8 أفكار رائعة لوجبات صحية لطفلك..منها رقائق التفاح ومقرمشات الجبن اللذيذة

الأحد، 26 أبريل 2015 02:24 ص
8 أفكار رائعة لوجبات صحية لطفلك..منها رقائق التفاح ومقرمشات الجبن اللذيذة وجبات خفيفة صحية لطفلك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من التحديات الصعبة التى تواجه الأمهات هو منع الطفل من تناول الأطعمة غير الصحية بين الوجبات مثل الشيبسى والمقرمشات المطعمة ببعض النكهات، أو الوجبات السريعة التى تحتوى على الدهون الضارة فضلاً عن الحلوى الغنية بمزيد من السعرات الحرارية، التى تتسبب فى سمنة طفلك.
- 2015-04 - اليوم السابع
وفيما يلى بعض الأفكار الرائعة والصحية للوجبات الخفيفة التى يمكن للأم تقديمها للطفل بين الوجبات الرئيسية أو بديلا صحيًا للمأكولات التى قد تتسبب فى العديد من الأمراض، وفقًا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكيى.

- 2015-04 - اليوم السابع

1-الزبادى مع الخضراوات الطازجة

الخضراوات الطازجة من الوجبات التى يجب على كل أم إدراجها فى النظام الغذائى للطفل، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، ويحتوى الزبادى أيضًا على الكالسيوم المغذى لصحة وعظام الطفل، ويمكن تقديم بعض الخضراوات الطازجة مع اللبن الزبادى كوجبة خفيفة بين الوجبات أو للعشاء.

- 2015-04 - اليوم السابع

2- الفواكه الجافة والمكسرات المملحة

الأطفال تشعر بالجوع على مدار اليوم خاصة فى المساء وبدلاً من تناول بعض الأطعمة غير الصحية من برجر أو البيتزا يمكنك تقديم مزيج من الفواكه الجافة والمكسرات المملحة والزبيب التى تحتوى على مزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة.
- 2015-04 - اليوم السابع

3-سندوتش زبدة فول الصويا أو اللوز

السندوتشات من الوجبات المحببة للأطفال ويمكنك إضافة المزيد من العناصر المغذية لتقديم وجبة غذائية متكاملة لطفلك، مثل قرع العسل، وزبدة فول الصويا أو زبدة اللوز. وإضافة قطع من الدجاج أو الديك الرومى مع الخبز المحمص واللوز، وقطع الشوكولاتة والمكسرات والزبيب.

- 2015-04 - اليوم السابع

4-رقائق التفاح المقرمشة

يمكن للأم استبدال رقائق البطاطس غير الصحية برقائق التفاح المغذية وتقديمها للطفل ويتم إعدادها فى المنزل بكل سهولة بتقطيع شرائح رقيقة جدًا من التفاح ومزجها بمسحوق القرفة والتوابل الأخرى، وقليل من السكر ثم تخبز هذه الرقائق داخل الفرن لمدة ساعة فى 250 درجة مئوية.
- 2015-04 - اليوم السابع

5- مقرمشات الجبن اللذيذة

مقرمشات الجبن المصنوعة فى المنزل لذيذة وصحية ومن الأطعمة التى يتهافت عليها الأطفال، ويمكن للأم إعدادها بمزج الزبد مع الدقيق والجبن معا وخلطها حتى تكون مزيج سميك، وتشكيلها على شكل نجوم أو قلوب وأسماك ثم تخبز جيدًا.
- 2015-04 - اليوم السابع

6-ساندويتش زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السودانى من الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة طفلك، يمكنك استبدالها مع الفواكه الطازجة بسندوتشات المربى، ويمكنك تقديمها مع مزيج الزبادى والسبانخ والفراولة مع ملعقة من زبدة الفول السودانى التى تمد طفلك بالطاقة بجانب البروتينات.
- 2015-04 - اليوم السابع

7-ساندويتش ناجتس الدجاج

السندويتشات من الوجبات المحببة لفضلك ويمكنك إعداد مجموعة متنوعة من ناجتس الدجاج بطرق مختلفة وصحية فى المنزل لوجبات خفيفة من السندويتشات اللذيذة عن طريق سلق صدور الدجاج وتقطيعها مكعبات، ثم تتبل بالتوابل المفضلة وتغميسها بالبيض والبقسماط ثم توضع فى الفرن حتى تنضج تمامًا وتقدم مع شرائح الخس والبصل والطماطم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة