أكرم القصاص

أسعار وأنواع "الكيف الحلال" فى الأسواق المصرية

الأحد، 26 أبريل 2015 04:43 م
أسعار وأنواع "الكيف الحلال" فى الأسواق المصرية بعض أنواع البن
كتب رامى المصرى - إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"برازيلى، كولومبى، إندونيسى، يمنى، حبشى".. ليست مجرد أسماء لجنسيات مختلفة، ولكنها أنواع من البن أو ما يسمى بـ"الكيف الحلال" فى الأسواق المصرية، تأتى من أماكن متنوعة فى العالم كما ذكرنا سابقاً وتعتبر أهم البلاد المصدرة لحبوب البن هى: "البرازيل – كولومبيا – ألمانيا – الهند – إندونسيا – إثيوبيا – أوغندا – اليمن".

وإن كنت من عشاق القهوة أو "الكيف الحلال" فقليلا من (القرنفل، الحبهان، جوزة الطيب أو المستكة والزعفران وورق اللورى وزر ورد) كافية لإعداد تحويجة من نوع خاص لطعم فريد، هذا ما قالته "فاطمة" بائعة فى أحد محلات البن الشهيرة فى مصر، مشيرة إلى أنه يمكن عمل خلطة خاصة "بالطلب"، والتى يمكن من خلالها وضع نوعين أو ثلاثة من البن مصحوبة بتحويجة رائعة لتجعلك تشعر بأنك فى عالم آخر.

وأوضحت فاطمة أن للقهوة نكهات عديدة منها بالبندق أو الكراميل أو الشيكولاتة أو الفانيليا، مشيرة إلى أن هناك أنواعا من القهوة تكون خشنة فى الطحن، مثل النسكافيه فى الشكل ولكن القهوة المشهورة فى مصر مثلا هى القهوة التركى الناعمة التى تحضر ويكون لها سطح فاتح (الوش).

وعن أسعار الكيف الحلال فى الأسواق المصرية قالت، إن سعر كيلو البن البرازيلى أو الحبشى والكولومبى يتراوح بين 135 و140 جنيها، أما سعر البن الإندونيسى والمستخدم فى معظم المقاهى المصرية فيتراوح سعره بين 35 و45 جنيها.

فيما أوضحت أن جميع النكهات تباع فى الأسواق بسعر يتراوح بين الـ70 و90 جنيها للكيلو.


جانب من نكهات البن  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من نكهات البن



اليوم السابع -4 -2015

مطحنة بن


بعض أنواع البن  -اليوم السابع -4 -2015
بعض أنواع البن





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسراء

البابونج

......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة