بالصور.. 11 وجبة صحية وصديقة لجيبك.. سلطة المكرونة بالدجاج والزيتون والخضروات..بيتزا الذرة والفاصوليا السوداء.. شرائح الهامبورجر بالبيض والطماطم.. سلطة سمك التونة بالفاصوليا وعصير الليمون وسلطة التاكو

السبت، 25 أبريل 2015 01:35 م
بالصور.. 11 وجبة صحية وصديقة لجيبك.. سلطة المكرونة بالدجاج والزيتون والخضروات..بيتزا الذرة والفاصوليا السوداء.. شرائح الهامبورجر بالبيض والطماطم.. سلطة سمك التونة بالفاصوليا وعصير الليمون وسلطة التاكو وجبات صحيه
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تزايد الوعى الصحى، أصبحت المرأة تفكر كثيرًا فى نوعية الأطعمة والوجبات، التى تتناولها بشكل يومى لها ولأسرتها وتكون سبب فى حدوث أضرار صحية تعيق صحتهم، فهى واعية حول أهمية أن يكون هناك أسلوب حياة، من خلال تجنب الوجبات التى تحتوى على مزيد من الدهون والسكريات وتناول الأطعمة، التى تحتوى على سعرات حرارية أقل مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتجنب العديد من الأمراض.

والأطباء فى جميع أنحاء العالم تنصح بتناول الطعام الصحى والمتوازن، باعتباره مفتاح الصحة الجيدة والاستمتاع بالحياة لفترات طويلة بدون مضاعفات صحية، مع التوصية بعدم غلى الخضروات وطهيها بالبخار، وتناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة، مع كمية متوازنة من البروتين الحيوانى، ومنتجات الألبان، والحبوب الكاملة، التى يجب أن تدرج فى قائمة نظامك الغذائى اليومى، ويمكنك تحضير بعض الأطباق اللذيذة فى منزلك عن طريق خلط مكونات صحية مع التوابل، بتقديم 11 وجبة صحية وفقا لما نشرة موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.


سلطة المكرونة بالدجاج والزيتون والخضروات  -اليوم السابع -4 -2015
سلطة المكرونة بالدجاج والزيتون والخضروات



السلطة واحدة من أفضل الأطعمة، التى تعزز صحتك ويمكنك إعداد طبق لذيذ من السلطة الصحية ومشبعة عن طريق خلط المكونات ذات الفوائد الغذائية المختلفة منخفضة السعرات الحرارية فى محاولة للخروج عن السلطة التقليدية بمزج المكرونة وقطع الدجاج والزيتون والخضروات مع التوابل وزيت الزيتون.


سلطة سمك التونة بالفاصوليا وعصير الليمون  -اليوم السابع -4 -2015
سلطة سمك التونة بالفاصوليا وعصير الليمون



هذه الوصفة مزيج من بروتين الحيوانى، وكذلك البروتين النباتى، وتلبى كل احتياجاتك الغذائية وشعورك بالشبع فى نفس الوقت، عن طريق مزج أسماك التونة مع الفاصوليا البيضاء مع عصير الليمون وقليل من الفلفل والملح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز.


سلطة التاكو  -اليوم السابع -4 -2015
سلطة التاكو



سلطة التاكو من الوصفات المكسيكية سهلة التحضير ويمكنك أعداها فى منزلك فهى قليلة السعرات الحرارية وغنية بالمكونات الصحية عن طريق مزج رقائق الذرة مع قطع الخس ومكعبات الطماطم واللحم المفروم والقشدة الحامضة مع ومكعبات الجبن قليل الدسم وشرائح الزيتون.


بيتزا الذرة والفاصوليا السوداء  -اليوم السابع -4 -2015
بيتزا الذرة والفاصوليا السوداء


بيتزا الذرة والفاصوليا السوداء من الوجبات منخفضة الدهون وتحتوى على الألياف الغذائية، التى تساعد فى تحسين حركة الأمعاء وتعتبر بديلا رائعا عن الوجبات الدسمة، التى تحتوى على مزيد من السعرات الحرارية عن طريق إضافة الخضروات الطازجة مثل الطماطم الحمراء، والفاصوليا السوداء، مع الذرة وصلصة الشواء على عجينة البيتزا التى تم إعدادها من القمح.



محشوة الكرنب باللحم المفروم اللذيذة -اليوم السابع -4 -2015
محشوة الكرنب باللحم المفروم اللذيذة


الكرنب غنى بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، ولذلك يعتبر من الوجبات المغذية للغاية، تقوى جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين C، ويساعد على تخفيض وزنك وخسارة الوزن بسبب سعراته الحرارية القليلة وكثرة الألياف، ويمكنك حشوها باللحم المفروم أو قطع الدجاج مع الزيتون الأخضر والتوابل والفلفل الحار.



وجبة الأرز البنى مع الفاصوليا الحمراء -اليوم السابع -4 -2015
وجبة الأرز البنى مع الفاصوليا الحمراء



يمكنك تجريب هذه الوصفة، والتى تضم مزيجا من العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات والفيتامينات وطهيها على البخار للاستفادة من قيمتها الغذائية وتتكون من الأرز البنى مع الفاصوليا الحمراء والخضروات المشوية.


المكرونة بالجبن والخضروات  -اليوم السابع -4 -2015
المكرونة بالجبن والخضروات


مكونات هذه الوجبة تكون متاحة دائما فى ثلاجتك، ويمكنك جمع بعض الخضروات المجمدة وطهيها بالبخار أولا ثم إضافتها مع الجبن والمكرونة مع قطع الزيتون وشرائح الفلفل الألوان، وقليل من التوابل فى طاجن زجاجى وشيها فى الفرن حتى تمتزج الجبن بالمكرونة مع الخضروات.



 شرائح الهامبورجر بالبيض والطماطم  -اليوم السابع -4 -2015
شرائح الهامبورجر بالبيض والطماطم



قد يفاجئك تقديم شرائح الهامبورجر منخفضة السعرات الحرارية، ولكن يمكنك ذلك من خلال إعدادها بطريقة جديدة صحية منخفضة الدهون تتكون من الجبن قليل الدسم والبيض، وصلصة الطماطم واللحم المفروم، عن طريق خفق البيض وإضافة المكونات وطهيها على جريل بالقليل من الزيت.


مكرونة السباجيتى باللحم المفروم -اليوم السابع -4 -2015
مكرونة السباجيتى باللحم المفروم


مكرونة السباجيتى باللحم المفروم من الأطباق التقليدية المفضلة، ويمكنك طهيها هذه المرة بطريقة صحية مع الكفتة المشوية لتخفيض نسبة الدهون، مع إضافة البرغل الغنى بالألياف وفتات القمح الكامل مع الفلفل الأبيض والتوابل الحارة.



رستو البازلاء والجبن البارميزان -اليوم السابع -4 -2015
رستو البازلاء والجبن البارميزان


من الوجبات الشهية مغذية ولذيذة المكونة من الأرز البنى، ومرق الدجاج، المجمدة والجبن المبشور قليل الدسم ،مع مكعبات الفلفل الأحمر، والبقدونس المفرى.



سندوتشات صدور الدجاج المشوى بدبس الرومان -اليوم السابع -4 -2015
سندوتشات صدور الدجاج المشوى بدبس الرومان


السندوتشات من الوصفات اللذيذة والمغرية للكثيرين منا، ومن الوجبات المحببة والأكثر إقبالا ولكنها تحتوى على مزيد من السعرات الحرارية، ويمكنك إعداد سندوتشات من الخبز البنى مع صدور الدجاج المشوى بطريقة صحية ولذيذة واقتصادية مع الخضروات الطازجة وصوص الليمون مع دبس الرومان وشرائح الطماطم مع الخيار والبصل والفلفل الأخضر والأحمر والزيتون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة