خلال الفصل الدراسى..

التعليم العالى تطالب رؤساء الجامعات للإفادة بتحركاتهم بالخارج

السبت، 25 أبريل 2015 05:30 م
التعليم العالى تطالب رؤساء الجامعات للإفادة بتحركاتهم بالخارج الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت وزارة التعليم العالى، خطابين إلى كافة رؤساء الجامعات، تطالبهم بالإفادة بالسفريات الخارجية التى شارك فيها رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات خلال الفصل الدراسى الثانى، وتحديد ميزانية كل سفرية للخارج سواء كانت على حساب الجامعات، مما يعنى أنها على نفقة الدولة، أم تحملتها الجهة المضيفة لوفد الجامعة.

كما تضمن الخطاب الثانى المرسل إلى رؤساء الجامعات والذى لم يحدد رؤساء الجامعات بأسمائهم، ولكن أرسل بصفة الجمع، بالتأكيد أن ما أفادت به بعض الجامعات حول تحركات وسفريات رؤسائها غير مطابق لشهادة التحركات التى استخرجتها بعض الأجهزة السيادية، وهو ما أثار الغضب بين عدد من رؤساء الجامعات.

من جانبه أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه طلب من بعض الأجهزة بالدولة إفادة بالسفريات التى شارك فيها رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات وتحديد الميزانية التى تكلفتها تلك السفريات، موضحا أن أخطر تلك الأجهزة أن هناك بعض التباين فى البيانات التى أرسلتها بعض رؤساء الجامعات وما أثبتته شهادة التحركات حول تلك السفريات وهو ما تم التنويه إليه.

وأوضح الوزير أن مجلس الوزراء أرسل خطابات بضرورة عدم السفر إلى الخارج خلال شهرى مايو ويونيه إلا فى حالة الضرورة القصوى، بسبب أعمال الامتحانات بالجامعات وخشية اندلاع أى أعمال عنف أو شغب.

وكشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الجلسة الطارئة التى ستعقد غدا للمجلس، والتى دعا إليها الوزير لمناقشة الحكم الصادر لطلاب طب أسنان دمنهور، ستشهد مناقشات جادة بين رؤساء الجامعات ووزير التعليم العالى حول تلك الخطابات المرسلة إليهم والاستفسار عنها، والمطالبة بتحديد رؤساء الجامعات الذين يسافرون إلى الخارج دون علم الوزارة، وعدم إرسال جوابات عامة لرؤساء الجامعات كافة مما يسىء إليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة