الزبادى يحميك من الإصابة بالاكتئاب ويعدل المزاج

الخميس، 23 أبريل 2015 05:15 ص
الزبادى يحميك من الإصابة بالاكتئاب ويعدل المزاج زبادى - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التأكيد على الفوائد الصحية للزبادى، حيث كشفت دراسة علمية مثيرة أشرف عليها علماء من جامعة ليدن الهولندية أن الزبادى بخلاف فاعليته فى زيادة أعداد البكتيريا النافعة بأمعائنا، فهو يساهم أيضاً فى تعزيز القدرات العقلية أيضاً.

وكشفت النتائج التى شملت 40 رجلاً وامرأة أن إضافة بعض أنواع الخمائر الحيوية "بروبيوتك" إلى الزبادى، مثل بكتيريا "Lactobacillus" ، وبكتيريا "Lactococcus "، وبكتيريا "Bifidobacterium "، وتناوله ضمن الحمية الغذائية اليومية يساهم فى الحد من فرص الإصابة بالاكتئاب، وذلك عن طريق تقليل معدل الأفكار السلبية التى تراود الإنسان، وتقليل تفاعله مع الأحداث الحزينة التى يمر بها.

وتابعت الدراسة أن الزبادى المحتوى على البروبيوتك يساهم أيضا فى الحد من اضطرابات المزاج التى تتحول إلى نوبات اكتئاب، مضيفين أن المثير فى هذا البحث أنه ثبت للمرة الأولى فاعلية البروبيوتك فى تعزيز وظائف الإدراك والحد من اضطرابات المزاج.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Brain, Behaviour and Immunity"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الحادى والعشرين من شهر أبريل الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة