آشتون كارتر يبحث عن خبراء تكنولوجيا بـ"سيلكون فالى"للتعاون مع البنتاجون

الخميس، 23 أبريل 2015 11:56 ص
آشتون كارتر يبحث عن خبراء تكنولوجيا بـ"سيلكون فالى"للتعاون مع البنتاجون وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر الخميس إلى منطقة سيليكون فالى لمحاولة جذب نوابغ المعلوماتية والتكنولوجيا الذين تحتاج إليهم وزارة الدفاع (البنتاجون) ولو بدوام جزئى.

بعد خطاب فى جامعة ستانفورد، يلتقى كارتر الشغوف بالتكنولوجيا مع المديرة العامة لمجموعة فيسبوك شيريل ساندبرغ ثم مع عسكريين سابقين باتوا اليوم يعملون لصالحا، ويشارك كارتر الجمعة فى طاولة مستديرة مع رجال اعمال فى سيليكون فالى وشركات لتقييم مخاطر الأعمال.

ويسعى البنتاجون بشكل خاص الى توظيف اختصاصيين فى التكنولوجيات المتطورة فى الحرس الوطنى الأميركى أو قوة الاحتياط. وسيواصل التقنيون والمهندسون العمل فى الأوساط المدنية لكنه يمكن توكيلهم بمهام عسكرية بانتظام.

وأوضح مستشار كارتر للحرب المعلوماتية، اريك روزنباخ فى الكونجرس مؤخرا أن حوالى 2000" من هؤلاء المتطوعين قد يعززون قوة الانترنت فى البنتاغون فى حال وقوع أزمة، ويجرى حاليا تشكيل قوة الانترنت هذه التى ستكون فاعلة بالكامل فى 2018 وستشمل أكثر من 6200 شخص، وسيترتب عليها تنفيذ مهام الدفاع عن الشبكات الأميركية، وكذلك ان دعت الحاجة مهاجمة شبكات أجنبية مدنية أو عسكرية.

كما سيعلن كارتر انشاء مكتب لتمثيل البنتاغون فى سيليكون فالى ملف برصد الابتكارات الواعدة ونسج علاقات مع الشركات المحلية بحسب مسؤولى دفاع أميركيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة