فى مؤتمر تحسين جودة التعليم التمريضى بالجامعة..

نائب رئيس جامعة حلوان: هدفنا تحسين جودة التمريض للحصول على الاعتماد

الأربعاء، 22 أبريل 2015 03:14 م
نائب رئيس جامعة حلوان: هدفنا تحسين جودة التمريض للحصول على الاعتماد جانب من مؤتمر تطور التمريض بجامعة حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية التمريض بجامعة حلوان، بالتعاون مع كلية تمريض جامعة كينسو بالولايات المتحدة الأمريكية وكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر، المؤتمر الدولى السابع بعنوان" تطور التمريض.. الطريق للتميز ".

وأكد سمير الدمرادش نائب رئيس جامعة حلوان، خلال الندوة، أن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة التعليم التمريضى تبعًا لمتطلبات الاعتماد، وتحسين القدرة على المشاركة فى ثورة مجال التمريض وتمكين ممارسات وتعليم أبحاث التمريض، ونشر أبحاث التمريض المتقدمة ودراسة مدى تأثيرها على الخدمات المجتمعية، بالإضافة إلى التركيز على تطبيقات التمريض على التعليم والممارسات واستكشاف الاستراتيجيات الحديثة فى الرعاية الصحية فى المجتمع .

وأضاف الدكتور ماجد نجم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن كلية التمريض من الكليات الرائدة بالجامعة، على الرغم من حداثتها إلا أنها ولدت عملاقة وتسعى دائما للمشاركة فى العديد من البرامج الحديثة بالجامعة، مضيفا أن أهمية هذا المؤتمر لا تتمثل فى عدد الأبحاث المقدمة ولكنها تتمثل فى أهمية الأبحاث والاستفادة التى ستعود على البحث العلمى والمجتمع، ففى بريطانيا يقولون إن الطب هو التمريض، وهذا دليل على مدى أهمية مهنة التمريض بالنسبة للبشرية والمجتمع .

وفى السياق ذاته أكد الدكتور ممدوح مهدى، عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر، أن نجاح هذا المؤتمر يرجع الى تعاون العديد من الجهات، مثل كلية التمريض بجامعة كينسو بالولايات المتحدة الأمريكية وكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر والعديد من الهيئات الصحية وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة.

وأضاف "مهدى، أن المؤتمر يشارك فيه ما يبلغ من 670 طالبا من جامعة حلوان والجامعات المصرية الأخرى".

حضر المؤتمر كل من الدكتور سمير الدمرداش نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماجد نجم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ممدوح مهدى عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر، والدكتور إسماعيل حجازى عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر، والدكتور رجاء على محمد وكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر، وعدد من أساتذة وطلاب جامعة حلوان والجامعات المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة