برتوكول تعاون بين وزارة الرى والإذاعة المصرية بعنوان "النيل مستقبلنا"

الأربعاء، 22 أبريل 2015 07:40 م
برتوكول تعاون بين وزارة الرى والإذاعة المصرية بعنوان "النيل مستقبلنا" نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية
كتبت دينا الأجهورى - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرص أجهزة الدولة على نشر التوعية بحماية نهر النيل وترشيد المياه والحفاظ عليها من عوامل التلوث وتقديراً لدور الإعلام المصرى المصرى بوجه عام والإذاعة المصرية على وجه التحديد، وقع الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية، والإذاعية نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، برتوكول تعاون يحمل عنوان "النيل مستقبلنا" والذى يهدف لنشر التوعية بأهمية ترشيد المياه وحماية مجرى نهر النيل من التلوث ومنع التعديات عليه.

وأكد د. حسام المغازى أن هذا البروتوكول يعد سابقة هى الأولى من نوعها لتدشين "حملة إعلامية لإنقاذ نهر النيل" وأن وزارة الرى والموارد المائية ليست المسئول الوحيد عن حماية نهر النيل، وأن للإعلام دورا هاما جداً لنشر الوعى بضرورة حماية نهر النيل.

وأوضح وزير الرى أن البروتوكول يتضمن إذاعة كل ما يخص حملة حماية نهر النيل و"عداد إنقاذ النهر" وأيضا عدد الإزالات التى تتم يومياً للتعديات على النهر والأماكن التى يتم بها الإزالة وستكون إذاعة البرنامج العام مشاركة معنا فى الحملات واستضافة الخبراء والمتخصصين للحديث عن أضرار تلوث نهر النيل وعقوبة التعدى على النهر وتلويثه.

وأشار وزير الرى الى أن وزارة الموارد المائية سوف ترعى مسابقة سنوية على إذاعة القرآن الكريم فى شهر رمضان عن ترشيد استهلاك المياه.

واختتم وزير الرى حديثه بأن هذا البروتوكول بادرة طيبة من الإذاعة المصرية، وأتمنى أن مشاركة كل القنوات والإذاعات الأخرى فى هذه الحملة.

وأعربت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية عن سعادتها بتوقيع بروتوكل التعاون بين الإذاعة المصرية ووزارة الموارد المائية، مشيدة بالدور الهام للإذاعة المصرية فى المحافظة على نهر النيل من خلال إنتاج برامج ومواد إذاعية ومسابقات لنشر التوعية المائية على أن تتحمل وزارة الرى تمويل هذه المسابقات والبرامج، فضلاً عن عدد من التنويهات الإذاعية التى تدعو إلى الاهتمام بنهر النيل والحفاظ عليه من التلوث.



جانب من توقيع البروتوكول -اليوم السابع -4 -2015
جانب من توقيع البروتوكول


وزير الرى حسام المغازى ونادية مبروك رئيس الإذاعة -اليوم السابع -4 -2015
وزير الرى حسام المغازى ونادية مبروك رئيس الإذاعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة