"خبير": توقعات بصعود البورصة لمستوى 9260 نقطة الأسبوع المقبل

الخميس، 02 أبريل 2015 02:59 م
"خبير": توقعات بصعود البورصة لمستوى 9260 نقطة الأسبوع المقبل البورصة المصرية - أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بهاء عبد النبى خبير أسواق المال، أن البورصة المصرية شهدت مع بداية الاسبوع الجارى نوعا من الاستقرار بمؤشراتها بعد عمليات جنى الارباح العنيفة التى استمرت قرابة الاسبوعين.

وأوضح عبد النبى أن ثبات المؤشر الرئيسى "اى جى اكس 30" فوق مستوى مقاومة هام وضرورى 9050 نقطة ، وارتفع لمستوى مقاومة 9150 نقطة بمنتصف الأسبوع الجارى.

ويرى ان المؤشر يدور بين نطاق مستوى ضيق مابين مستوي 9050 – 9150 نقطه مع حدوث عملية جنى ارباح مؤقتة بجلسة امس الاربعاء نتيجة انتهاز بعض المستثمرين فرصة عمليات شرائية بأخر جلسة بالأسبوع الماضى فى نهاية الهبوط الحاد.

ويتوقع أن تحدث أرتفاع فى أسعار الأسهم خلال تسوية لعمليات الشراء التى تمت فالطبيعى مع حدوث عملية جنى أرباح عند مستوى المقاومة 9150 نقطة كمستوى هام وقصير الآجل وعند اختراق مستوى المقاومة 9150 نقطة سيتم الانطلاق ودخول السيولة أكثر ويتم استهداف مستويات مقاومة 9260 نقطة ثم مستوى 9350 نقطة.

ويرى أن المؤشر الثلاثينى فى هذه المستويات سوف يتبعه عمليات التجميع وتبديل المراكز المالية من أسهم الى أسهم أخرى وخاصة أسهم المؤشر السبعينى (أسهم الأفراد) بسبب دخول سيولة مقارنة بالفترة الماضية ، لفتا إلى أسعار أسهم المؤشر السبعينى ( أسهم الافراد) اصبحت هى الأسهم الأكثر إغراء للشراء خلال هذه الفترة الحالية لتدنى سعرها بهبوط السوق خلال قرابة الشهر ونصف من فبراير الماضى هبوط حاد يعادل نسبة 11 % .

وينصح بالشراء فى اسهم المؤشر السبعينى وخاصة وأنه من المتوقع أن تشهد أرتفاع كبير خلال الربع الثانى والثالث من عام 2015 لسد الفجوة مابين مؤشر الأسهم الكبيرة "اى جى اكس 30" ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "اى جى اكس 70" ولذلك فمن الضرورى سد هذه الفجوة السعرية بثبات بعض من أسهم المؤشر الثلاثينى فى مستويات سابقة التداول عليها وارتفاع اسهم المؤشر السبعينى للتوازن بين المؤشرين.

متوقعا أن يشهد السوق الصعود لمستوى 9260 نقطة الاسبوع المقبل مع دخول سيولة مالية تتجاوز الـ 600 مليون جنيه .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة