الصحف البريطانية: مشاورة خامنئى فى كل التفاصيل سبب بطء مفاوضات إيران النووية.. مسنة إيطالية تسمم أحفادها بمشروب شيكولاتة منتهى الصلاحية منذ 25سنة.. سيطرة داعش على أجزاء من اليرموك أحدث مأساة تحل بدمشق

الخميس، 02 أبريل 2015 02:37 م
الصحف البريطانية: مشاورة خامنئى فى كل التفاصيل سبب بطء مفاوضات إيران النووية.. مسنة إيطالية تسمم أحفادها بمشروب شيكولاتة منتهى الصلاحية منذ 25سنة.. سيطرة داعش على أجزاء من اليرموك أحدث مأساة تحل بدمشق آية الله على خامنئى
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاورة خامنئى فى كل التفاصيل سبب بطء وتيرة المفاوضات النووية الإيرانية




قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن ضرورة استشارة آية الله على خامنئى فى كل جوانب الاتفاق النووى المحتمل بين إيران والقوى الغربية، تتحمل جزئيا اللوم فى بطء وتيرة التفاوض، حسبما أفاد دبلوماسيون.

وأشارت الصحيفة إلى دخول المفاوضات التى تجرى فى مدينة لوزان السويسرية ليومها السابع مع تطمينات بقرب التوصل إلى اتفاق تاريخى، لكن هناك تحذيرات أيضا من أن الفشل قد يؤدى إلى انقسام فى الإجماع الدولى حول القضية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الوقت قد حان لتتخذ إيران بعض القرارات، وكان الوفد الإيرانى قد اضطر إلى مشاورة طهران مرارا من أجل الوضوح وسط شكوك مستمرة بين القوى الغربية بشأن موقف المرشد الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى، وفقا لما ذكرته المصادر.

وفى رسائل له مؤخرا عبر السوشيال ميديا، طالب خامنئى البالغ من العمر 75 عاما باتفاق يجب أن يتبعه إنهاء العقوبات الاقتصادية وأن يتم السماح لبلاد بتنفيذ أبحاث دون قيود، لكن القوى الغربية المشاركة فى فريق التفاوض الدولى ليست مستعدة للموافقة على مثل هذه الإجراءات، وفى الشهر الماضى، فى خطاب للاحتفال بالعام الفارسى الجديد، أصر خامنئى على رفع العقوبات فورا بمجرد التوصل إلى اتفاق، وإلا لن يتم الاتفاق.

وكانت هناك آراء متناقضة بين القوى الغربية حول مدى التقدم الذى تم إحرازه فى المفاوضات عقب تجاوز الموعد النهائى دون اتفاق، وأشار وزيرا خارجية روسيا وبريطانيا إلى وضع إطار عمل للاتفاق، وقال الوزير البريطانى فيليب هاموند إن هناك إطار عمل واسع للتفاهم، لكن لا يزال هناك بعض القضايا الرئيسية التى يجب العمل عليها".

مسنة إيطالية تسمم أحفادها بمشروب شيكولاته منتهى الصلاحية منذ 25 عاما




قامت مسنة إيطالية بتسميم نفسها وثلاثة أطفال بينهم حفيداها بطريق الخطأ بعدما قدمت لهم مشروب شيكولاتة ساخن منتهى الصلاحية منذ 25 عاما.

ووفقا لصحيفة "إيل ماتينو" الإيطالية، فإن السيدة العجوز البالغة من العمر 77 عاما، والتى تدعى روزيتا، وجدت أكياس مسحوق الشيكولاتة ومزجتها بلبن دافئ وقدمتها لحفيديها وصديقهما، وقدمت أيضا المشروب الساخن لنفسها ولشريكها وابنه.

كان شريكها أول من شعر بالآثار، وشعر بالمرض والإسهال، قبل أن يتم نقل المجموعة كلها إلى المستشفى لعلاجهم من أعراض التسمم، وظل أحد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية وإثنى عشر عاما، فى المستشفى لثلاثة أسابيع.

وذهبت الشكوك سريعا إلى مشروب الشيكولاتة، وعندما عادت روزيتا إلى المنزل اكتشفت أنه منتهى الصلاحية منذ 5 يونيو عام 1990.

ووفقا للصحف الإيطالية، فإن العجوز كانت قد اشترت الأكياس قبل هذا التاريخ بعدة سنوات فى الثمانينيات، لكن نسيتهم لتواجدهم فى جزء خفى من الخزانة.

وسخرت الصحف من قدم مسحوق الشيكولاتة، وقال إن موعد انتهاء صلاحيته كان فى نفس الشهر الذى استضافت فيه إيطاليا بطولة كأس العالم وبدء تدمير جدار برلين، وتوقيع الولايات المتحدة وروسيا اتفاقية لإنهاء إنتاج الأسلحة الكيماوية، وانتهاء الكاتبة البريطانية جيه كيه رولينج من كتابة "هارى بوتر وحجر الفيلسوف".


سيطرة داعش على أجزاء من اليرموك أحدث مأساة تحل بدمشق




قالت الصحيفة إن سيطرة تنظيم داعش على أجزاء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، فى سوريا جنوب دمشق، هو أحدث مأساة حلت بالعاصمة دمشق التى باتت أجزاء كبيرة منها مدمرة ويواجه العشرات من المدنيين التجويع.

وتقول الصحيفة إنه إذا تمكن الجهاديون من السيطرة الكاملة على المخيم، فسوف يكون قادرا على استهداف نظام الأسد فى أماكن قريبة، حيث يقع المخيم على بعد 6 أميال من وسط مدينة دمشق.

وكان اليرموك يسكنه 150 ألف شخص، أغلبهم لاجئون فلسطينيون، وهو المخيم الأول الذى بنى للفلسطينيين الفارين من حرب 1948. ومنذ بدأ الحرب الأهلية فى سوريا، تقلص عدد سكانه إلى 18 ألف نسمة.

وسيطر مقاتلو تنظيم داعش على معظم مخيم اليرموك للاجئين الفسطينيين الواقع جنوب دمشق بعد اقتحامه صباح اليوم الأربعاء، وقال مدير الدائرة السياسية فى منظمة التحرير الفلسطينية فى سوريا أنور عبد الهادى لوكالة فرانس برس "اقتحم مقاتلو داعش صباح اليوم مخيم اليرموك واستولوا على غالبيته" مشيرا إلى أن "القتال لا يزال مستمرا بين عناصر التنظيم والمسلحين داخله".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة