الخرطوم تطالب باعفاء الأجهزة والمعدات الطبية من الحظر المفروض عليها

الخميس، 02 أبريل 2015 12:05 ص
الخرطوم تطالب باعفاء الأجهزة والمعدات الطبية من الحظر المفروض عليها الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب وزير الصحة السودانى بحر إدريس أبو قردة، من الولايات المتحدة الأمريكية، إعفاء واستثناء الأجهزة والمعدات الطبية ومختلف معينات العمل الصحى من الحظر الأمريكى المفروض على بلاده، وتذليل كافة العقبات التى تعترض دخولها إلى البلاد.

وبحث أبقردة- خلال لقائه اليوم الأربعاء مع سفير الاتحاد الأوروبى بالسودان، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم- أوجه التعاون الصحى والطبى مع الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية، وتعزيز التعاون فى مجال الإمداد الطبى والدوائي.

وأفاد-بيان صحفى صادر عن وزارة الصحة السودانية-،أن اللقاء تناول بحث الوسائل المتعلقة بدعم السودان بالمواد الخام لمعالجة قضايا التصنيع الدوائى ودخول الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية والإجراءات المتعلقة بدخولها، كما تطرق اللقاء كذلك لتعزيز وتطوير التعاون بين السودان ودول الاتحاد الأوروبى وأمريكا.

وأكد البيان أن وزير الصحة السودانى تلقى وعدا من سفيرى الاتحاد الأوروبى وأمريكا، بأن يعملا على تحقيق مطالب السودان للتعاون مع بلدانهم فى مجالات العمل الصحى وتذليل العقبات التى تعترض مسار هذا التعاون.

حضر اللقاء مندوبون من بنك السودان المركزي، ووزارة الخارجية، والأمين العام للمجلس الاتحادى للأدوية والسموم، ومدير عام الإمدادات الطبية بالسودان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة