وفد مصرى كبير يضم البابا تواضروس يشارك فى الاحتفالات بمئوية إبادة الأرمن

الأحد، 19 أبريل 2015 09:41 ص
وفد مصرى كبير يضم البابا تواضروس يشارك فى الاحتفالات بمئوية إبادة الأرمن البابا تواضروس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور أرمن مظلوميان عضو لجنة إحياء ذكرى إبادة الأرمن، بأن وفدا مصريا مكونا من 55 شخصا، على رأسهم البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رئيس وفد الكنيسة الأرثوذكسية، ووفد يمثل بابا إثيوبيا، وعدد من الشخصيات العامة والجالية الأرمينية فى مصر، سوف يشارك فى الاحتفالات الرسمية بمناسبة مرور 100 عام على جرائم إبادة الأرمن على يد الأمبراطورية العثمانية، التى ستقام فى العاصمة الأرمينية يريفان خلال الفترة من 20 إلى 26 أبريل الجارى.

وأضاف- فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- أن الوفد المصرى الذى يعد ثانى أكبر وفد شعبى بعد الوفد الفرنسى، يضم عددا كبيرا من ممثلى الصحافة والإعلام، من بينها جريدة الأهرام والأخبار ووكالة أنباء الشرق الأوسط والأهرام المسائى والجمهورية والوطن واليوم السابع والبوابة والرأى والبداية والمصرى اليوم والوفد وفيتو، فضلا عن عدد من القنوات الفضائية، وهى التحرير والفضائية المصرية وقناة اون. تى. فى. وأوربيت والفراعين وقناة "سى. تى. فى" وقناة النهار وقناة "تن".

وأفاد بأنه من المنتظر مشاركة عدد من قادة العالم من بينهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، والرئيس القبرصى نيكوس أنستاسيادس، فى الاحتفالات، فضلا عن وفود تمثل عدة دول عربية من سوريا ولبنان والعراق والكويت والإمارات.

ولفت مظلوميان إلى أن الاحتفالات الرسمية بمئوية إبادة الأرمن فى العاصمة يريفان، تشمل عدة فعاليات، من بينها عقد المنتدى الدولى يومى 22 و23 أبريل، تحت عنوان "ضد جريمة الإبادة"، وصلوات وتقديس للشهداء فى المقر الكنسى فى 23 أبريل، واحتفالات أخرى تقام فى النصب التذكارى ومتحف الابادة فى 24 أبريل.

كما تتضمن الاحتفالات الرسمية مسيرة بالشموع مساء 24 أبريل فى شوارع يريفان حتى النصب التذكارى، فضلا عن إقامة معرض كبير للمنتجات الأرمينية فى 26 أبريل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة