بالفيديو.. آيندهوفن يعود لمنصات التتويج بعد غياب 7 سنوات.. الفوز بالدورى الهولندى 22 كأول بطل فى القارة العجوز

الأحد، 19 أبريل 2015 12:48 ص
بالفيديو.. آيندهوفن يعود لمنصات التتويج بعد غياب 7 سنوات.. الفوز بالدورى الهولندى 22 كأول بطل فى القارة العجوز لاعبوا آيندهوفن يحتفلان بدرع الدورى فى الملعب
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق بى إس فى آيندهوفن إنجازا غاب عن خزائنه طيلة 7 مواسم كاملة، بعد أن توج بلقب الدورى الهولندى للمرة 22 فى تاريخه، وكان آخر فوز له بالبطولة فى موسم 2007 – 2008، لينجح فيليب كوكو، المدير الفنى للفريق، فى الحصول على اللقب للمرة الأولى له وهو على رأس القيادة الفنية لآيندهوفن، ويكرر الإنجاز الذى حققه وهو لاعب فى صفوف الفريق 4 مرات، كانت آخرها فى موسم 2006 – 2007 قبل أن يرحل إلى الجزيرة الإماراتى.

توج آيندهوفن باللقب رسميا بعد الفوز العريض الذى حققه على إس سى هيرنيفين بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "فيليبس"، ضمن الجولة 31 من المسابقة، ليرفع رصيده إلى 79 نقطة ويتوج باللقب قبل نهاية البطولة بثلاث جولات.

قدم الفريق موسما رائعا، ومنحه الفوز على هيرنيفين فرصة توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه أياكس أمستردام إلى 13 نقطة، ليحرمه من فرصة التتويج باللقب حتى لو فاز فى مبارياته الأربع القادمة، وخسر آيندهوفن الثلاث مباريات المتبقية له فى عمر الدورى لأن الفارق وقتها سيكون لصالح آيندهوفن بنقطة واحدة.

لعب آيندهوفن 31 مباراة خلال الموسم الحالى حيث فاز فى 26 مباراة وتعادل فى مباراة واحدة وخسر أربع مباريات، ليفوز باللقب ويعوض خروجه من دور الـ16 بكأس هولندا على يد رودا كيركرادة.

المفارقة أن آيندهوفن لم يستفد من الموسم بتحقيق اللقب فقط، بل إن اثنين من لاعبيه يتصدران قائمة هدافى البطولة، حيث يأتى ممفيس ديباى فى المقدمة برصيد 20 هدفا، بينما يحل لوك دى يونج فى المركز الثانى برصيد 19 هدفا، بفارق ثلاثة أهداف عن ميشيل كرامر لاعب أدو دين هاج صاحب المركز الثالث.


كانت أكثر مرة حقق فيها الـ "بى إس فى" لقب الدورى مرات متتالية عندما فاز به 4 مرات على التوالى منذ موسم 1985 وحتى موسم 1989، ثم كرر هذا الإنجاز مرة أخرى منذ موسم 2004 وحتى موسم 2008، قبل أن يتوقف عن الصعود لمنصة التتويج لمدة سبع مواسم كاملة، إلى أنه توج بلقب الموسم الحالى ليكسر عددا طويلا من السنين العجاف.



PSV Eindhoven 4-1 SC Heerenveen All Goals and... by footballTV

أهداف المباراة




مراسم تتويج آيندهوفن بلقب الدورى





لاعبا آيندهوفن يحتفلان بدرع الدورى فى الملعب  -اليوم السابع -4 -2015
لاعبا آيندهوفن يحتفلان بدرع الدورى فى الملعب


لاعبو الفريق يحتفلون باللقب فى غرفة خلع الملابس  -اليوم السابع -4 -2015
لاعبو الفريق يحتفلون باللقب فى غرفة خلع الملابس


جانب من الاحتفال  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الاحتفال


الاحتفال باللقب داخل غرفة خلع الملابس  -اليوم السابع -4 -2015
الاحتفال باللقب داخل غرفة خلع الملابس


الاحتفال باللقب مع تميمة الفريق  -اليوم السابع -4 -2015
الاحتفال باللقب مع تميمة الفريق


جانب من الاحتفال باللقب مع تميمة الفريق  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الاحتفال باللقب مع تميمة الفريق


الاحتفال بدرع الدورى  -اليوم السابع -4 -2015
الاحتفال بدرع الدورى


تميمة الفريق تحتفل بدرع الدورى الهولندى -اليوم السابع -4 -2015
تميمة الفريق تحتفل بدرع الدورى الهولندى




اخبار متعلقة..


بالفيديو.. آيندهوفن بطلا للدورى الهولندى للمرة الـ 22 فى تاريخه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة