وزارة السكان: نسعى للاستفادة من تجربة المكسيك فى حل أزمة "أطفال الشوارع"

السبت، 18 أبريل 2015 10:00 ص
وزارة السكان: نسعى للاستفادة من تجربة المكسيك فى حل أزمة "أطفال الشوارع" الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، اليوم السبت، مع الأمين العام للمجلس القومى للسكان بالمكسيك، وذلك فى إطار أعمال الدورة الثمانية والأربعين للجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية فى نيويورك، لتبادل الخبرات حول آليات التعامل مع مختلف القضايا السكانية وحل أزمة أطفال الشوارع، وبحث سبل التعاون بين البلدين فى هذا المجال.

وأكدت أمين عام المجلس القومى للسكان بالمكسيك خلال الاجتماع، أن الدور الرئيسى للمجلس بالمكسيك هو وضع السياسات والاستراتيجيات السكانية، والتنسيق بين مختلف الجهات التنفيذية الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ البرامج، فى حين يتم التقييم لتلك البرامج من خلال جهة حكومية مستقلة معنية بذلك، ويتم اعتماد الموازنات المطلوبة للبرامج بناء على نتائج هذا التقييم.

فيما أوضحت الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان المصرية خلال الاجتماع، أن دور المجلس القومى للسكان بالمكسيك شبيه بدور وزارة السكان بمصر باستثناء القيام بعملية التقييم والتى تعتبر دور اصيل من ادوار وزارة الدولة للسكان الجديدة.

كما أشارت هالة يوسف إلى التجربة الناجحة للمكسيك فى التصدى لمشكلة أطفال الشوارع من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية فى تقديم الخدمات المطلوبة لهم سواء فى شكل دور للإيواء أو من خلال انشطة بناء القدرات وتقديم فرص للتشغيل.

وأكدت وزيرة الدولة للسكان فى نهاية الاجتماع، حرص الحكومة المصرية على بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات مع المكسيك فيما يتعلق بكافة القضايا السكانية المطروحة على الساحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة