احتفالاً بذكرى تأسيس المدينة..

روما تستعين بمصور سينمائى حاصل على أوسكار لإضاءة المنتدى الرومانى

السبت، 18 أبريل 2015 12:55 ص
روما تستعين بمصور سينمائى حاصل على أوسكار لإضاءة المنتدى الرومانى صورة أرشيفية
روما (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون محليون، أمس الجمعة، إنه سيتم إزاحة الستار عن منتدى روما القديم الذى سيتم تركيب أعمال إضاءة به على أحدث طراز الأسبوع المقبل، وذلك فى إطار الاحتفالات بالذكرى 2678 لتأسيس المدينة.

واستعان عمدة المدينة إجنازيو مارينو، بفيتوريو ستورارو، حائز على جائزة الأوسكار كمدير تصوير سينمائى ثلاث مرات، وابنته المهندسة المعمارية فرانشيسكا لإنجاز هذا العمل.

وقال ستورارو، إنه يضع اللمسات الأخيرة على الشبكة - التى تضم 524 مصباح إضاءة "إل إى دى" عبر منطقة مساحتها 20 ألف متر مربع، بما فى ذلك عمود تراجان المهيب - قبيل الافتتاح المقرر فى 21 أبريل الجارى.

وقال مارينو، إن المشروع - الذى يتم تمويله من راع لم يعلن عن اسمه بعد - جزء من الجهود التى تبذلها إدارته لتجميل الكنز الأثرى للمدينة الخالدة.

وأضاف أنه ابتداء من 24 أبريل، سيكون بمقدور السياح مشاهدة عرض صوت وضوء ليلى، والذى تم تجربته العام الماضى وأثبت نجاحه، وتابع العمدة أن العروض ستكون متاحة بثمانى لغات.

وتخطط سلطات روما أيضًا لترميم جزء من معبد السلام عن طريق نصب وتركيب سبعة أعمدة ملقاة حاليًا على الأرض، والسعى لتنفيذ خطط لإغلاق طريق دى فورى امبريالى بالكامل أمام حركة المرور، وجعله متاحًا للمشاة فقط - الطريق الذى يمر عبر المنتدى الرومانى - بحلول ديسمبر المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة