تباين بين القوائم بعد رفع سقف الدعاية الانتخابية.." الجبهة المصرية: غير مؤثرة.. و"فى حب مصر": لم تكن هناك ضرورة مُلحة لتعديلها.. و"النور":كلام نظرى ما لم تضع آلية للمراقبة.. والكرامة يلوح بالمقاطعة

الجمعة، 17 أبريل 2015 04:17 ص
تباين بين القوائم  بعد رفع سقف الدعاية الانتخابية.." الجبهة المصرية: غير مؤثرة.. و"فى حب مصر": لم تكن هناك ضرورة مُلحة لتعديلها.. و"النور":كلام نظرى ما لم تضع آلية للمراقبة.. والكرامة يلوح بالمقاطعة محمد العرابى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت آراء القوائم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقرر بدء مرحلتها الأولى 14 مايو، حول تعديل الحد الأقصى لمبلغ الدعاية الانتخابية التى تم تقديرها من قبل اللجنة بـ 2.5 مليون جنيه للقائمة ذات 15 مقعدا، و7.5 مليون جنيه للقائمة ذات الـ٤٥ مقعدا، مؤكدين أن تحديد الصرف الانتخابى يظل كلامًا نظريًا مالم تُضع آلية للمراقبة.

الجبهة المصرية: المال السياسى انتهى دوره فى تحويل إرادة الناخب


من جهته قال قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية: إن تعديل الحد الأقصى لمبلغ الدعاية الانتخابية، قرار جيد لكنه لن يؤثر على قائمة الجبهة المصرية.

وأوضح قدرى لـ"اليوم السابع"، أن القرار لن يعوق العملية الانتخابية بالنسبة للقوائم والأحزاب، مشيرًا إلى أن هناك سبلا كثيرة من الدعاية غير مكلفة كالمؤتمرات واللقاءات الجماهيرية والملصقات، مؤكدا أن الفيصل للناخب.

وأكد رئيس حزب مصر بلدى وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أنه لا يمكن تزوير إرادة الناخبين من خلال المال السياسى، لافتا إلى أن وعى الناخب بعد الثورات سيقف حائلاً أمام المال السياسى ودوره فى العملية الانتخابية.

"النور": صرفنا الانتخابى سيكون بأضيق الحدود


بدوره أكد الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن تعديل الحد الأقصى كلام نظرى لا توجد آلية واضحة لمراقبته.

وأوضح عبد العليم لـ"اليوم السابع" أن الحزب ليس لديه مبالغ طائلة لإنفاقها فى الدعاية، مشيرًا إلى أنهم سيعتمدون على اللقاءات الجماهيرية والاتصال المباشرين مع الجماهير، فضلا عن تقديم الخدمات للأهالى.

وأشار عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إلى أن هناك عددا من القوائم والأفراد المرشحين على المقاعد الفردية انفقوا حتى تلك اللحظة أكثر من المبالغ التى حددتها اللجنة، مؤكدا عدم وجود آلية محددة لمراقبة الصرف الانتخابى.

فى حب مصر: لم يطالب أحد اللجنة برفع سقف الدعاية


وفى سياق متصل قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر": إن تعديل الحد الأقصى لمبلغ الدعاية الانتخابية، لن يؤثر على القائمة.

وأوضح العرابى لـ"اليوم السابع"، أنه لم يطالب أحد بشكل مُلِح من اللجنة العليا برفع قيمة صرف الدعاية الانتخابية، مشيرًا إلى أنه كان من الأفضل الإبقاء على الوضع كما هو عليه حتى لا يتحكم المال السياسى فى العملية الانتخابية.

رئيس حزب الكرامة يلوح بالمقاطعة


وفى السياق ذاته لوح حزب الكرامة الذى أعلن فى وقت سابق تدشينه لقائمة خاصة بالحزب، سيخوض بها الانتخابات البرلمانية.

وقال المهندس محمد سامى، رئيس حزب الكرامة: إن الحزب يراجع موقفه بشأن خوض الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أنه قد يتخذ قرارًا حيال عدم المشاركة، بعد النتائج السلبية التى نتج عنها الحوار المجتمعى المزعوم، على حد تعبيره.

وأوضح سامى لـ"اليوم السابع" أن اللجنة المسئولة عن الحوار المجتمعى لن تستمع لمقترحات قدمت إليها بشأن تعديل قانون الانتخابات البرلمانية، واكتفت فقط بتعديل القوانين التى قضت المحكمة الدستورية ببطلانها، مشيرًا إلى أن الأحداث تدفع الحزب نحو المقاطعة.

وأكد رئيس حزب الكرامة، أن الحزب سيحدد موقفة النهائى من الانتخابات يوم الإثنين المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة