وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون وقوفهم بجانب الرئيس اليمنى

الخميس، 16 أبريل 2015 12:38 م
وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون وقوفهم بجانب الرئيس اليمنى الرئيس اليمنى منصور هادى
القاهرة (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزراء خارجية مجموعة السبع فى ختام اجتماعهم أمس فى لوبيك بشمال ألمانيا الذى استمر يومين على وقوفهم إلى جانب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، وتفههم للهجمات الجوية التى تشنها قوات التحالف العربى بقيادة السعودية على مواقع الحوثيين مطالبين بتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل وقف إراقة الدماء فى اليمن.

وفى الوقت نفسه أكد فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا فى تصريح له وزعه المركز الألمانى للأعلام بالقاهرة اليوم على أنه لا يمكن حل النزاع فى اليمن إلا من خلال السياسة.

وفى سياق متصل عبرت مسؤولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فدريكا موغجرينى فى تصريح لها فى لوبيك عن تفاؤلها أيضا، وثقتها فى أنه سيكون مفهوما فى الولايات المتحدة أن الاتفاق مع إيران هو "اتفاق فى مصلحة أمن كل من فى المنطقة وفى أنحاء العالم أيضا."

وكان وزراء خارجية مجموعة السيع قد أكدت فى اجتماعها أمس أن العقوبات الغربية على روسيا يمكن رفعها فقط إذا التزمت موسكو باتفاق وقف إطلاق النار الذى جرى التوصل إليه فى مينسك فى فبراير وإذا احترمت سلامة أراضى أوكرانيا.

كما رحب الوزراء باتخاذ أوكرانيا وروسيا الخطوات الأولى نحو تنفيذ وقف إطلاق النار لكنهم قالوا إن هناك حاجة "لتحقيق تقدم رئيسى وسريع بشأن العناصر الباقية."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة