بالصور والخطوات.. اصنع بنفسك "كوفر" لسماعات الأذن لحمايتها من التلف

الخميس، 16 أبريل 2015 08:00 م
بالصور والخطوات.. اصنع بنفسك "كوفر" لسماعات الأذن لحمايتها من التلف الخطوة الأولى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عالم يضجّ بالزحام والضوضاء، لا غنى لأى منا عن سماعات الأذن التى ينفصل بها عن الدنيا وبمجرد أن يدسها فى أذنه يذهب فى عالم آخر مع الموسيقى، أو مع المكالمة التى يجريها، لذا يعتبر الكثيرون سماعاتهم بمثابة صديق وفىّ لهم يوفر لهم الهدوء والجو الذى يحتاجونه لتأدية عملهم بتركيز، ومن أجل حماية سماعات الأذن من التلف، تقدم مصممة حرف يدوية "هاجر ناجى" طريقة بسيطة لعمل "كوفر" لحماية سماعات الموبايل من خيوط الكروشيه فى خطوات بسيطة جدًا.

نحضر خيط كروشيه باللون الذى نفضله، ونقطع جزءا كبيرا منه نثنيه على اثنين كما هو موضح فى الصورة، ثم نربطه ربطتين على السماعة كى نبدأ عقدة البداية، بحيث يكون عندنا طرفين أيمن وأيسر.

الشكل لدينا يصبح أشبه بالضفيرة، طرف أيمن وآخر أيسر وسلك السماعة فى المنتصف، سنجذب الأيمن ونمرره من تحت سلك السماعة ثم نمرره من فوق الطرف الأيسر، سيصبح لدينا شكل أشبه بالمثلث.

نمسك الطرف الأيسر للخيط ونمرره من فوق سلك السماعة، ومن تحت الطرف الأيمن للخيط (كما فى الصورة الثانية)، ثم نشد طرفى الخيط لنكون عقدة مثل الصورة رقم 3.

نكرر نفس الخطوات السابقة حتى نغطى السماعة كلها، وبعد الانتهاء نعقد الخيط مرة أو اثنتين ونقص الزيادة، ومن الممكن أن نقفل الأطراف بعود كبريت أو نقاط من طلاء الأظافر الشفاف، أو الصمغ.
الخطوة الأولى -اليوم السابع -4 -2015
الخطوة الأولى


الخطوة الثانية -اليوم السابع -4 -2015
الخطوة الثانية


الخطوة الثالثة -اليوم السابع -4 -2015
الخطوة الثالثة


النتيجة النهائية -اليوم السابع -4 -2015
النتيجة النهائية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة