على سلالم النقابة..

يحيى قلاش يشارك "الصحفيين" فى وقفتهم غداً للمطالبة بعلاج هانى صلاح الدين

الأربعاء، 15 أبريل 2015 01:42 م
يحيى قلاش يشارك "الصحفيين" فى وقفتهم غداً للمطالبة بعلاج هانى صلاح الدين يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا عدد من الصحفيين، إلى تنظيم وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، غداً الخميس، فى تمام الساعة الثالثة عصراً، للمطالبة بحق الصحفى هانى صلاح الدين الصادر حكم ضده بالمؤبد، فى العلاج.

وتابع الصحفيون فى دعوتهم: "إحنا مجموعة صحفيين لا علاقة لنا بأى تيار سياسى عاملين وقفة من أجل حق زميلنا الصحفى هانى صلاح الدين، زميلنا هانى عينه بتتصفى داخل السجن ومحتاج يتعالج".

وأكد الصحفيون، أن الوقفة لا علاقة لها بأى تيار سياسى ولا علاقة لها بأى شىء سوى الحق الإنسانى للزميل فى العلاج داخل السجن، مطالبين بعدم رفع أى شعار سياسى ضد الجيش، وعدم رفع أى شعار سياسى مع أى جماعة أو تنظيم.

وفى سياق متصل، أعلن عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين من بينهم خالد البلشى وأبو السعود محمد، ونقيب الصحفيين يحيى قلاش مشاركتهم فى الوقفة.

وأكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن النقابة خاطبت وزارة الداخلية، لنقل الصحفيين المحبوسين بسجن العقرب إلى سجن مزرعة طرة، فضلاً عن مخاطبتها لعلاج الزميل هانى صلاح الدين.

وذكر محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، أن الوقفة التى سيتم تنظيمها للتضامن مع الزميل هانى صلاح الدين الصادر حكم ضده بالمؤبد ستكون أول اختبار للجنة الحريات بالنقابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة