شباب الإنترنت يقترحون قائمة أسعار وسرعات جديدة على وزير الاتصالات

الأربعاء، 15 أبريل 2015 01:06 م
شباب الإنترنت يقترحون قائمة أسعار وسرعات جديدة على وزير الاتصالات وزير الاتصالات خالد نجم
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صفحة منسوبة لممثلى "ثورة الإنترنت" بشأن اجتماعهم مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم، ان تغيير الخطوط النحاسية إلى الفايبر يستغرق وقت كبيرا، كما ان أغلب السرعات تتراوح ما بين ٤ إلى ٨ ميجا فى مناطق كثيرة.

وتقدم النشطاء باقتراح على الوزير بشان الأسعار والسعات، على ان يصل سعر ١ ميجا بت من ٣٥ إلى ٥٠ جنيه لذوى الدخول المحدودة، و ٢ ميجا بت بـ٩٥ جنيه، و ٤ ميجابت ٢٢٠ جنيه، و٨ ميجابت من ٤٠٠ الى ٦٠٠ جنيه.

وقال ممثلى "ثورة الإنترنت" انهم اقترحوا ايضا على الوزير ان تكون سياسة الاستهلاك العادل %33 من اقصى سعة تحميل لكل سرعة، وهو 105 جيجا بايت لسرعة 1 ميجا بت شهريا أو 3.5 جيجا بايت يوميا.

كما اقترحوا 210 جيجا بايت لسرعة 2 ميجا بت شهريا أو 7 جيجا بايت يوميا و 420 جيجا بايت لسرعة 4 ميجا بت شهريا أو 14 جيجا بايت يوميا، مشيرا أن بعد سحب هذه السعة تقل السرعة الى 25% من السرعة الاصلية وليس 128 كيلو بت لكل السرعات.

وأوضحوا أنه بعد انتهاء السعة يكون هناك امكانية شراء سعة إضافية بأسعار مناسبة تبدأ من جنيه إلى 3 جنيه للجيجا الواحدة.

وأشاروا انهم بحثوا مناقشة تقنين الوصلات غير الشرعية ووضع ضوابط لها، مشيرين بان الوزير اقر بموافقته المبدئية على هذه الأسعار والسرعات مع تعديل سياسة الاستهلاك العادل بما يتناسب مع متوسط الاستهلاك الشهرى وانه سيبحث هذه الاسعار والسرعات مع الشركات فى الاجتماع المقبل نهاية الشهر الجارى على حد قولهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

شركة المصرية للاتصالات اقترحت اسعار اقل من ثلث هذه الاسعار وهى الموثوق فيها وفى اسعارها وخدماتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة