وزير الداخليه الألمانى :برلين بحاجة لحمله دعائية تروج للهجرة إليها

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 02:52 م
وزير الداخليه الألمانى :برلين بحاجة لحمله دعائية تروج للهجرة إليها وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير، إن ألمانيا بحاجة إلى حملة دعائية تروج للهجرة إليها لاجتذاب الكفاءات الأجنبية والمهاجرين إليها بدلا من إجراء تعديلات قانونية خاصة بالهجرة.

وأضاف وزير الداخلية الألمانى فى تصريحات له خلال مؤتمر حول الهجرة نشرته صحيفة الدويتش فيلا الألمانيه اليوم الثلاثاء، إن بلاده تحتاج بدلا من إجراء تعديلات قانونية خاصة بالهجرة إلى الترويج فى الخارج لجذب مهاجرين إليها.

وتابع دى ميزير "إننا بحاجة إلى تسويق للهجرة... ويتعين علينا الترويج بصورة مستهدفة لبلادنا حيثما نريد جذب مهاجرين إلينا"، مضيفا أن وضع قانون للهجرة لن يساعد سوى فى ضبط تدفق المهاجرين، وموضحا أن الأهم هو زيادة الاهتمام بتعليم اللغة الألمانية فى الخارج وتحسين المعرفة بسبل الهجرة إلى ألمانيا، مشيرا فى الوقت نفسه إلى إمكانية أن تلعب الشركات الألمانية دورا فى انتقاء العمالة المتخصصة وجذبها للهجرة إلى ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب الاشتراكى الديمقراطى، الشريك فى الائتلاف الحاكم فى ألمانيا، يسعى لسن قانون للهجرة لجذب مئات الآلاف من المهاجرين المؤهلين بنظام النقاط المعمول به فى كندا، ولا تلقى تلك المساعى سوى تأييد ضعيف فى صفوف التحالف المسيحى، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل ووزير الداخلية.

وقال دى ميزير إنه على استعداد لمراجعة ما إذا كان هناك قصور فى النظم القانونية الحالية الخاصة بالهجرة وإمكانية تحسينها، مؤكدا فى الوقت نفسه أن الاكتفاء بتعديلات قانونية أو تسهيل جذب العمالة المتخصصة لن يفيد، موضحا أنه يتعين على الأوساط السياسية والاقتصادية العمل سويا على الاستفادة من الإمكانيات القانونية الحالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة