ضبط 206 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأسوان

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 11:35 ص
ضبط 206 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأسوان أسماك مملحة - أرشيفية
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور ممدوح الوشاحى وكيل وزارة الصحة بأسوان اليوم الثلاثاء، بأنه على مدار اليومين الماضيين تم شن حملات مكثفة ومفاجئة على الأسواق وخاصة محلات بيع الأسماك المملحة والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات الجاهزة والمشروبات، حيث تم ضبط 206 كجم من الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى وتم إعدامها على الفور بمعرفة لجنة التفتيش التابعة للصحة.

وأكد أن مفتشى المديرية قاموا بتحرير 13 محضر نظافة لبعض محلات الأسماك المملحة، كما تم تحرير 15 محضرا لعدم حمل شهادات صحية لبعض المحلات الأخرى، وأخذ 64 عينة من بعض محلات الفسيخ وجار فحصها بمعرفة معامل وزارة الصحة للتأكد من سلامة المعروض من الأسماك المملحة.

وأشار إلى أن مفتشى الصحة قاموا أيضاً خلال هذه الحملات بتحرير 8 محاضر نظافة لبعض المطاعم وأيضاً 7 محاضر لعدم حمل شهادات صحية لمطاعم أخرى.

وتابع وكيل وزارة الصحة بأسوان أنه فى نفس الحملات تم تحرير 7 محاضر لبعض الباعة الجائلين لقيامهم ببيع أطعمة ومشروبات فاسدة وغير صالحة والتى تم إعدامها على الفور منها 16 كجم من الكبدة المطهية و6 أكياس كفتة لحم مجهزة و20 لتر سوبيا و16 لتر كركديه، كما تم التحفظ على 300 لتر زيت مجهول المصدر بأحد المطاعم وقد تم أخذ 2 عينة منها وجار فحصها بالمعامل للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة