5 قواعد للفتيات للتعامل بأناقة مع رسائل بريدك الإلكترونى

الإثنين، 13 أبريل 2015 06:15 م
5 قواعد للفتيات للتعامل بأناقة مع رسائل بريدك الإلكترونى رسائل البريدك الإلكترونى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلئ البريد الإلكترونى الخاص بالفتيات العاملة بالكثير من الرسائل والتى لا تعرف كيفية التعامل معها بطريقة لائقة ومميزة تدل على أناقتها فى الرد، ويقدم موقع "Woman’s Day" مجموعة من القواعد الخاصة بالفتيات والتى يجب أن تستخدمها فى التعامل مع رسائل البريد الإلكترونى الخاص بها، حتى تترك انطباع رقيق لدى من راسلها.

1- لا ترد على جميع الرسائل:


ويذكر الموقع، من أولى خطوات آداب التعامل مع البريد الإلكترونى عدم الرد على جميع الرسائل، لأن الرد على الجميع يكون بمثابة الملح يجب استخدامه فقط عند الحاجة، ويكفى الرد فقط إلى الشخص الذى أرسل لك البريد الإلكترونى به معلومات تهمك أو يحتاج إلى رد معين لأنه فى انتظاره.

2- لا تكن كسولة واكتب رسائلك بالقواعد الصحيحة للغة:


تلجأ بعض الفتيات إلى كتابة الكلمات السهلة والبسيطة دون الالتزام بقواعد الكتابة الصحيحة للغة، بعض هذه الكلمات تحتوى على أخطاء فى الحروف والنطق، وحتى يعرف قارئ الرسالة أنه يتعامل مع فتاة منمقة وتعشق التنظيم يجب أن تكتب الفتيات رسائلها بالالتزام باللغة الصحيحة والتشكيل اللغوى فى بعض الأحيان حتى يمكن قرائه الرسائل بشكل صحيح وتترك انطباع جيد لدى صاحب الرسالة.

3- الرد على الرسائل خلال 24 ساعة من إرسالها:


مع يوم عمل مزدحم تنسى بعض الفتيات فتح بعض الرسائل والرد عليهم، مما يؤدى إلى تراكم الرسائل على البريد الإلكترونى وهو ما يشكل إزعاجا لبعض الفتيات، ويمكن أن تحدد كل فتاة وقت قليل كل يوم ترد به على الرسائل الخاصة بها حتى لا تتراكم ويأخذ صاحب الرسالة انطباع سيئ عن الفتاة.

4- عدم الإفراط فى كتابة الأحرف الكبيرة:


تفرط بعض الفتيات بطريقة غير مقصودة فى استخدام الأحرف الكبيرة فى الكتابة، وهذا يعنى فى قواعد الكتابة الصوت المرتفع أو التحدث إلى الطرف الآخر بصيغة عنيفة، وهو الأمر غير اللائق بفتاة رقيقة.

5- التوقف عن إرسال رسائل بمساحة كبيرة إلى من لا تربطنا بهم علاقة صداقه قوية:


إرسال الصور الكثيرة والمتكررة من الأمور التى يمكن أن تتم بين الفتيات مع أعز أصدقائها، ولكن إيميلات العمل الرسمية، يفضل أن نرسل الرسائل بمساحة قليلة وحفظ الوثائق فى شكل PDF والتى تساعد فى منع مشاكل التحميل المكثف، وفى حالة الضرورة القصوى على الفتاة الاتصال بالعميل واستأذنه بوصول رسالة كبيرة المساحة اليهم نتيجة لاحتياج العمل إليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة