التوك شو: "مستريح جديد" بالمنوفية.. ومواطن: بعت سياراتى لأستثمر أموالى لديه.. مصطفى بكرى: فوجئت بحضور جمال وعلاء مبارك عزاء والدتى.. رئيس الطائفة الإنجيلية: 1200 كنيسة إنجيلية تحتفل بأعياد القيامة

الأحد، 12 أبريل 2015 04:20 ص
التوك شو: "مستريح جديد" بالمنوفية.. ومواطن: بعت سياراتى لأستثمر أموالى لديه.. مصطفى بكرى: فوجئت بحضور جمال وعلاء مبارك عزاء والدتى.. رئيس الطائفة الإنجيلية: 1200 كنيسة إنجيلية تحتفل بأعياد القيامة جمال وعلاء مبارك
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها احتفالات ملايين الأرثوذكس فى مصر والعالم بعيد القيامة وسط دعوات بالخير والأمن والسلام فى دول العالم.



الطب الوقائى: حملات الرقابة فى شم النسيم مستمرة حتى الخميس



أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل أول وزارة الصحة، ورئيس قطاع الطب الوقائى، أن الحملة المكثفة، التى بدأها القطاع على مصانع ومحلات تمليح الأسماك، ستستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل أمس السبت، أن الحملات تهدف إلى التأكد من أن الأماكن، التى يتم بها تصنيع الأسماك المملحة مطابقة للاشتراطات الصحية، وأن يقوم العاملون فى المنشآت الغذائية بتطبيق كل الاشتراطات الصحية.

وكانت قامت وزارة الصحة بحملات مكثفة للمرور والتفتيش على مصانع منتجات الأسماك من الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة فى جميع محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار تكثيف الرقابة على الأسواق، استعدادًا لاحتفالات شم النسيم، وأسفرت حملات المرور على 3190 منشأة غذائية عن تحرير 1523 محضرًا.

وقالت وزارة الصحة فى بيان لها، أمس السبت، أن محافظة سوهاج تعد أعلى المحافظات فى كميات الأسماك المملحة الفاسدة، التى تم ضبطها، حيث تم إعدام 2 طن بها، تليها محافظة الدقهلية بإعدام 1.719 طن، وفى كفر الشيخ تم إعدام 1.069 طن، كما تم غلق 141 منشأة منها 34 منشأة فى محافظة الغربية و25 منشأة فى محافظة الدقهلية.

رئيس الطائفة الإنجيلية: 1200 كنيسة إنجيلية تحتفل بأعياد القيامة



قال القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، إن 1200 كنيسة إنجيلية على مستوى الجمهورية تحتفل السبت والأحد بأعياد القيامة، مشيرًا إلى أن احتفال الطائفية الإنجيلية الرسمى، سيبدأ فى الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة اليوم فى الحادية عشرة صباحًا.

وأكد رئيس الطائفة الإنجيلية، فى لقاء على فضائية الحياة ببرنامج "الحياة اليوم"، أمس السبت، أنه يتابع مع كل القساوسة استقرار الأمور والاستعدادات، قائلاً "نصلى على أن تنتشر روح القيامة والرجاء فى بلادنا". وأشاد رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، بالمجهود الذى تبذله قوات وزارة الداخلية فى المجال والوضع الأمنى، مؤكدًا أن الحالة الأمنية فى محيط الكنائس جيدة إلى الآن.

وعلى جانب آخر، أغلقت، منذ قليل، قوات الشرطة إحدى الطرق المؤدية إلى البوابة الرئيسية لمبنى الكاتدرائية بمنطقة العباسية تزامنًا مع الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، فيما شهد الشارع تكدسًا مروريًا، فضلًا على قيام عدد من أفراد الأمن بفحص عدد من السيارات المنتظرة بمحيط الكاتدرائية.

فيما بدأت، مساء السبت مراسم قداس الاحتفال بعيد القيامة المجيد بمطرانية طهطا وكل الكنائس والأديرة على مستوى محافظة سوهاج، والبالغ عددها 295 كنيسة ودير وجمعية، حيث اصطف الشمامسة أمام الهيكل فى انتظار وصول الأنبا أشعيا أسقف طهطا وجهينة ليترأس القداس.



"مستريح جديد" بالمنوفية.. ومواطن: بعت سياراتى لأستثمر أموالى لديه



كشف برنامج "القاهرة 360" عن "مستريح جديد" يدعى محمد محمد الحسينى الشهير بمحمد سندس، بمحافظة المنوفية، يستولى على أموال المواطنين عن طريق شركة أدوية وهمية "سندس"، مقابل أرباح غير عادية وضمانات كبيرة، قبل أن يختفى فجأة "فص ملح وداب" كما قال أحد ممن أودع أمواله لديه.

وعرض الإعلامى أسامة كمال، مقدم البرنامج فيديو لعدد ممن أودعوا أموالهم لدى "سندس"، يكشفون عن طريقة إغرائه لهم والاستيلاء على أموالهم.

ويقول مواطن: "محمد سندس استدرجنا لحد ما أخد منا فلوس.. كان يعطينا أرباحًا شهرية تصل سنويًا إلى 65%"، ويقول آخر: "كان يمنحنا مكاسب مغرية فى بداية الأمر ما دفع الكثير من المواطنين للإسراع إلى منحه المزيد من الأموال ودفعت وحدى له 190 ألف جنيه".

ويضيف آخر: "حينما سمعنا بالأرباح الخالية بعت سياراتى من أجل أن أضع الأموال لدى "سندس" مقابل العائد المادى".



عمرو أديب: حضور علاء وجمال مبارك العزاء كأنه ظهور للملك فاروق بعد الثورة



علق الإعلامى عمرو أديب على زيارة علاء وجمال مبارك للمشاركة فى عزاء والدة الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، قائلا "إن زيارة أبناء الرئيس مفاجأة، لاسيما أن ظهورهما فى هذا الوقت ليس غريبا إنما الشىء الأكثر تناقضا هو ظهورهما فى عزاء يتبع شخصا كان أول المعارضين لهما ولوالديهما خلال فترة حكمه"، مؤكدا أن "بكرى" من أكثر الأشخاص الذين تقدموا ببلاغات ضد مبارك ونجليه والتى كانت سببا فى دخولهما السجن.

وقال أديب، إن ظهور نجلى مبارك أمس فى عزاء والدة "بكرى" يشبه ظهور الملك فاروق بعد الثورة التى قامت عليه فى عام 1952، مضيفاً "أظن إنهم هيظهروا بعد كده عادى ووارد إننا نشوف حد فيهم يتكلم قريب، لأن المجتمع المصرى عنده قدرة كبيرة جدا على النسيان والتساهل".

وأضاف أديب، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن هناك أنباء تقول أن زيارة نجلى مبارك لعزاء والدة مصطفى بكرى كان بتعليمات من المحامى فريد الديب، رغم وجود ما صنع الحداد بين "بكرى" وأسرة "مبارك"، مشيرًا إلى أن هذا المشهد يؤكد أن مصر لم يوجد بها عداوات دائمة ولا حب دائم، وخير دليل على هذا ترحيب الناس داخل العزاء بأبناء الرئيس الأسبق حسنى مبارك واحتضانهم وتقبيلهم داخل العزاء، ولم يحدث توجيه أى انتقادات لهما.



مصطفى بكرى: فوجئت بحضور جمال وعلاء مبارك عزاء والدتى



قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، تعليقاً على تلقيه عزاء جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى والدته، إنه يفرق تماماً بين الموقف السياسى والعزاء الاجتماعى، لافتاً إلى أنه فوجئ وشقيقه محمود بحضور علاء وجمال مبارك العزاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه كان أمامهما حلان، أحدهما الانصراف والقيام بموقف غير أخلاقى أو استقبالهما، مشيراً إلى أن كل ألوان الطيف السياسى حضروا عزاء والدته.

واستطرد بكرى: "لا أخلاقنا ولا قيمنا تخلينا لا نمد أيدينا ونقول شكراً لمن جاء إلينا، والذى لا يغير من القناعات السياسية لدينا ولديهم"، موضحاً أنه تقدم بالعزاء فى ابن علاء مبارك من قبل، وكذلك والد أحمد عز.

وأشار بكرى، إلى أن من يستغلون هذا الأمر، يجب أن يكون لديهم ثقافة الاحترام، مضيفاً أن علاء مبارك قال له أنه ينقل عزاء والده له.

سيف اليزل: طرح تركيا للحلول السياسية لن يؤثر على العمل العسكرى باليمن



قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، ما يحدث الآن من محاولات تركية لحلول سياسية لن تؤثر على ما يجرى الآن من عمل العسكرى فى اليمن، مستطردًا: "نحن أمام تهديدات موجودة داخل اليمن، تهدد الشرعية والدولة اليمنية لإسقاطها وتهديد الأمن بالبحر الأحمر وتهديد الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وهذا غير مقبول من الجميع، ولن يتم إيقاف العملية العسكرية إلا بعد تحييد قوات الحوثيين والقضاء عليها فى اليمن، والاستقرار السياسى والأمنى باليمن".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه ليس من المصلحة العليا للبلاد أن نذكر تواجد قوات من الجيش خارج البلاد إلا بعد أن تقوم القوات المسلحة المصرية بإعلان ذلك، مؤكدًا أنه إذا ما تحركت قواتنا المسلحة خارج البلاد فإنها ستصدر بيانًا تعلن فيه ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة