بعد عام من بيعها قطاع الهواتف.. نوكيا ترغب فى بيع خدمة الخرائط

السبت، 11 أبريل 2015 10:10 م
بعد عام من بيعها قطاع الهواتف.. نوكيا ترغب فى بيع خدمة الخرائط نوكيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "نوكيا" عن تفكيرها فى بيع قطاع الخرائط Here Maps، بعد عام واحد من بيع قطاع الهواتف الذكية التابع لها لشركة مايكروسوفت.

- أسباب بيع خرائط نوكيا


ووفقا لما نشره موقع Bloomberg الأمريكى، فإن الشركة الفنلندية قد تبيع Here Maps من أجل التركيز على أعمالها فى مجال الشبكات اللاسلكية، مضيفا أن نوكيا قد اتصلت بالفعل بالمشترين المحتملين بما فى ذلك Uber وبعض شركات صناعة السيارات الألمانية مثل BMW و Mercedes-Benz وVolkswagen Group.

- قيمة خرائط Here Maps


تصل قيمة قطاع أعمال الخرائط الخاص بنوكيا بنحو 2.1 مليار دولار، أى أقل بكثير من مبلغ 8.1 مليار دولار التى دفعتهم نوكيا فى2008 لشراء Navteq للبدء فى مجال الخرائط.

- نجاح خرائط Here Maps


تـأتى خرائط Here Maps مثبتة مسبقا على أجهزة مايكروسوفت لوميا، أما تطبيق Here Maps لأندرويد تم إطلاقه العام الماضي، وقام بتحميله نحو 2.5 مليون مستخدم، كما تمت إتاحته خلال شهر مارس الماضى لمستخدمى ios.

- أسباب تراجع نوكيا عن بيع الخرائط


ووفقا لبعض الأشخاص المطلعين على الأمر، فإن نوكيا اذا لم تجد السعر الذى تراه كافيا فإنها لن تبيع "خدمات الخرائط" والتى تعتبر مهمة لمايكروسوفت، وبعض الشركات الأخرى التى توفر لها البيانات مثل أمازون وياهو، فضلا عن أربعة من أصل خمسة أنظمة الملاحة فى السيارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة