هيئة الأمن الروسية: 1700 مقاتل روسى يقاتلون فى صفوف تنظيم داعش

الجمعة، 10 أبريل 2015 04:47 م
هيئة الأمن الروسية: 1700 مقاتل روسى يقاتلون فى صفوف تنظيم داعش تنظيم داعش - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، الجنرال سيرجى سميرنوف، أن أجهزة الأمن الروسية ترى أن التهديد الذى يشكله تنظيم "الدولة الإسلامية" المسلح، على روسيا الاتحادية هو تهديد حقيقى. كاشفا أن الهيئة تملك معلومات مفادها أن حوالى 1700 من مواطنى روسيا، و300 من مواطنى طاجكستان يقاتلون فى صفوف "الدولة الإسلامية".


وأضاف سميرنوف، على هامش مشاركته فى الجلسة السادسة والعشرين لهيئة مكافحة الإرهاب الإقليمية التابعة لمنظمة شنغهاى للتعاون فى طشقند عاصمة أوزبكستان، والتى تضم المنظمة كلا من روسيا والصين وكازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزيا وطاجكستان أن الاجتماع ناقش الإجراءات الكفيلة بمواجهة نشاطات تنظيم "الدولة الإسلامية"، مضيفا أن "ما يدعو للقلق أن تواجد "داعش" على حدودنا هو شيء واقعى".

وأوضح سميرنوف قائلا إن خطورة "الدولة الاسلامية" تكمن فى أنها تبدأ فى التغلغل فى منظمات أخرى مثل "إمارة القوقاز" بدليل أن بعض أمراء هذا التنظيم المسلح بايعوا "داعش" مؤخرا".

هذا وبحث ممثلون عن الأجهزة الأمنية لدول "منظمة شنغهاى للتعاون فى العاصمة الأوزبكية طشقند، اليوم الجمعة، مسائل التصدى لخطر "الدولة الإسلامية" (داعش) و"حزب التحرير الإسلامى" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وتمت خلال هذه الجلسة الموافقة على برنامج التعاون بين الدول الأعضاء فى منظمة شنغهاي، فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف للفترة من عام 2016 إلى عام 2018. كما تقرر تنفيذ مشروع مشترك للتدريب على التصدى لمحاولات عناصر الإرهاب الاستفادة من شبكة الإنترنت لتحقيق أهدافها.

ومن الفعاليات المتفق عليها أيضا عقد ثالث مؤتمر علمى تطبيقى لمناقشة المسائل المتعلقة بالتعاون فى المجالات الأمنية والمتصلة بها بين الدول — الأعضاء فى منظمة شنغهاى من جهة، والدول التى حصلت على صفة "مراقب" من جهة أخرى.



موضوعات متعلقة..


- بوتين يبحث مع مجلس الأمن القومى الروسى الوضع فى اليمن وأوكرانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة