بالصور.. "اليوم السابع" يرصد غلق 4 مقرات شرطية عقب استهداف العناصر الإرهابية لها.. المقار تشمل نقطة شرطة البراجيل ونقطة مرور صفط والقومية والوراق وجميعها مواقع مهمة تخدم قطاعًا كبيرًا من المواطنين

الإثنين، 09 مارس 2015 09:36 م
بالصور.. "اليوم السابع" يرصد غلق 4 مقرات شرطية عقب استهداف العناصر الإرهابية لها.. المقار تشمل نقطة شرطة البراجيل ونقطة مرور صفط والقومية والوراق وجميعها مواقع مهمة تخدم قطاعًا كبيرًا من المواطنين الداخلية تغلق مقارات شرطية
كتب أحمد إسماعيل - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الفترة الماضية معركة شرسة بين وزارة الداخلية وعدد من الجماعات الإرهابية التى استهدفت عددًا من المقارات الشرطية بهدف إضعافها أو غلقها بشكل دائم، وخلال هذه الفترة العصيبة نجحت وزارة الداخلية فى توجيه عدد من الضربات الموجعة لهذه الجماعات الإرهابية، كما ألقت القبض على عدد منهم لتقديمهم إلى العدالة.

أحد أبراج المراقبة بالطريق الدائرى - 2015-03 - اليوم السابع

أحد أبراج المراقبة بالطريق الدائرى



لكن من المؤسف أن وزارة الداخلية استكانت ورضخت لهذه الضربات التى طالت عددًا من المقارات الشرطية لها وقامت بإغلاقها بالحجارة ولم تعمل حتى الآن على إعادة تجديد وفتح تلك المقار، وتركها مرتعًا للمجرمين واللصوص ومروجى المواد المخدرة، بعد أن كانت هذه المقارات الشرطية تخدم أعدادًا كبيرة جدًا من المواطنين، وتعتبر رمزًا للردع وبث الأمن والطمائنينة فى نفوس المواطنين.

نقطة مرور القومية - 2015-03 - اليوم السابع

نقطة مرور القومية



نقطة شرطة البراجيل


ومن أهم هذه المقارات التى رصدتها عدسة "اليوم السابع"، نقطة شرطة البراجيل، حيث كشفت تحقيقات نيابة أوسيم، بعد الاستماع إلى أقوال عدد من المتهمين الذين ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على متهمين جدد منهم فى واقعة اقتحام نقطة شرطة البراجيل بعد فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة يوم 14 أغسطس2013 على يد مجموعة من جماعة الإخوان، أن المتهم الرئيسى فى الواقعة القيادى محمود عامر، أمين حزب الحرية والعدالة بأوسيم، وأن بعض المتهمين المقبوض عليهم اعترفوا بتلقيهم أموالاً من جماعة الإخوان للاشتراك فى اقتحام القسم.

واعترف أحد المتهمين المسجل خطر أن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالمنطقة قاموا بإعطائه أموالاً مقابل شراء أسلحة لاقتحام نقطة البراجيل، بعد فض الاعتصام، وهو ما أدى إلى مقتل مجند وإصابة بعض أفراد الشرطة.

الأجهزة الأمنية تغلق نقطة مرور القومية - 2015-03 - اليوم السابع

الأجهزة الأمنية تغلق نقطة مرور القومية



وأضاف المتهم، أنه قام بالاستعانة بعدد من البلطجية والمسجلين خطر المعروفين بالمنطقة، وكان بحوزتهم أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف للاشتراك فى اقتحام القسم.

كما استمعت النيابة إلى أقوال متهم آخر "مسجل خطر" أنه قام بشراء باب النقطة واللافتة الرئيسية الخاصة بالنقطة من أحد المسجلين الذين شاركوا فى اقتحام القسم، وأنه لم يشارك فى اقتحام النقطة، كما أنكر المتهم علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، موكدًا أنه مسجل خطر وليس له علاقة بجماعة الإخوان ولا يعرف عن السياسة شيئًا فأمرت النيابة بحبس المتهمين لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

نقطة مرور القومية خارج الخدمة - 2015-03 - اليوم السابع

نقطة مرور القومية خارج الخدمة



كانت تحريات جهاز الأمن الوطنى، أثبتت تورط القيادى الإخوانى "محمود عامر" أمين حزب الحرية والعدالة بأوسيم، وأنه المحرض الرئيسى على أحداث العنف التى أسفرت عن مقتل مجند من مركز أوسيم، ويشاركه فى التحريض أحمد أحمد قميح، عضو الحزب، إلا أن المتهم أنكر قيامه بالتحريض، أو المشاركة فى اقتحام مركز الشرطة، مؤكدًا أنه تلقى بالفعل أوامر من تحالف دعم الشرعية بحشد أعضاء الجماعة للخروج فى مظاهرات ومسيرات سلمية تدعم الشرعية، وهو ما تلقته كافة القيادات الإخوانية، وأعضاء حزب الحرية والعدالة بمختلف أنحاء الجمهورية، وعن الاتهام الموجه إليه بالتحريض على حرق مركز أوسيم ونقطة شرطة البراجيل وكنيسة الكوم الأحمر، وبأنه المحرض الرئيسى على اقتحام نقطة البراجيل، أنكر عامر تمامًا قيامه بالتحريض على ذلك، مؤكدا انه لم يحرض على قتل مجند مركز أوسيم.

نقطة مرور القومية بدون خدمات أمنية - 2015-03 - اليوم السابع

نقطة مرور القومية بدون خدمات أمنية



نقطة مرور صفط اللبن


ومن بين هذه المقارات التى تم إغلاقها بالحجارة نقطة مرور صفط اللبن ، وكان العشرات من عناصر جماعة الإخوان، نظموا مسيرة، وقاموا بقطع طريق محور صفط اللبن، باستخدام إطارات السيارات المشتعلة، كما ألقوا زجاجت المولوتوف على نقطة مرور صفط، وشهدت هذه النقطة أكثر من حالة اعتداء حيث قام مجهولون يستقلون دراجة بخارية أيضا بإلقاء زجاجات مولوتوف عليها مما أسفر عن إصابة عدد من أفراد الأمن بها، وعقب تكرار حوادث الاعتداء على هذه النقطة قامت وزارة الداخلية بإغلاقها نهائيًا.

الاعتداء والهجوم على نقطة مرور القومية تسبب فى غلقها- 2015-03 - اليوم السابع

الاعتداء والهجوم على نقطة مرور القومية تسبب فى غلقها



نقطة مرور الوراق على الدائرى


وكذلك تأتى فى هذه القائمة نقطة مرور الوراق أعلى الدائرى والتى كان يوجد بها كمين ثابت، حيث تلقى رئيس مباحث الوراق بلاغًا من الأهالى بالاشتباه فى أجسام غريبة أعلى الطريق الدائرى بالقومية فانتقل العميد حسن عليوة والمقدم عطية نجم الدين وكيل فرقة مباحث الشمال، وتبين من الفحص قيام مجهولين بزرع عبوتين ناسفتين بجوار نقطة مرور تابعة للإدارة العامة للمرور بجوار مكان تمركز قوات الأمن المركزى لتفجيرها فور وصول القوات إلى المنطقة.

نقطة مرور القومية أعلى الدائرى - 2015-03 - اليوم السابع

نقطة مرور القومية أعلى الدائرى



وعلى الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية بالجيزة وتم إبطال مفعول العبوتين وتبين أنهما يحويان على كمية كبيرة من البارود والمسامير وموصلتين بـ"هاتف محمول"، لتفجيرهما عن بعد، وتم تمشيط المنطقة بالكامل ، وقامت الوزارة أيضا بإغلاقها .


غياب الخدمات الأمنية عن نقطة مرور القومية - 2015-03 - اليوم السابع

غياب الخدمات الأمنية عن نقطة مرور القومية




آثار التدمير على نقطة شرطة البراجيل - 2015-03 - اليوم السابع

آثار التدمير على نقطة شرطة البراجيل




سيارات الشرطة المحترقة بنقطة شرطة البراجيل - 2015-03 - اليوم السابع

سيارات الشرطة المحترقة بنقطة شرطة البراجيل




غرف الحجز بنقطة شرطة البراجيل - 2015-03 - اليوم السابع

غرف الحجز بنقطة شرطة البراجيل




غرف نقطة شرطة البراجيل تحولت إلى ملجأ للخارجين على القانون- 2015-03 - اليوم السابع

غرف نقطة شرطة البراجيل تحولت إلى ملجأ للخارجين على القانون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة