اللواء أسامة بدير مدير أمن القاهرة الجديد يواجه أكبر 4 ملفات بالعاصمة.. "الإرهاب" وأزمة المرور وانتشار "دواليب المخدرات".. و"قتلى الأقسام" الأزمة الأخطر.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": لن نسمح بأية تجاوزات

الإثنين، 09 مارس 2015 07:13 ص
اللواء أسامة بدير مدير أمن القاهرة الجديد يواجه أكبر 4 ملفات بالعاصمة.. "الإرهاب" وأزمة المرور وانتشار "دواليب المخدرات".. و"قتلى الأقسام" الأزمة الأخطر.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": لن نسمح بأية تجاوزات اللواء أسامة بدير مدير أمن القاهرة
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه اللواء أسامة بدير مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، عدة قضايا هامة على الساحة الأمنية بالعاصمة، والذى تولى منصبه فى الحركة التى اعتمدها اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الجديد، وأسند إليه أمن العاصمة، حيث أن أولى تلك الملفات والتحديات منابع جماعة الإخوان الإرهابية فى شرق وجنوب القاهرة، خاصة حلوان والمطرية وعين شمس ومدينة نصر والتى تتمركز فيها الجماعات الإرهابية.

أزمة المرور الطاحنة تؤجج الوضع الداخلى


ومن تلك التحديات الهامة التى توجد على أجندة مدير أمن القاهرة الجديد أزمة المرور الطاحنة التى تؤجج الوضع الداخلى بالعاصمة، حيث أن الأوقات من الساعة الـ11 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً تعتبر أزمة كبرى أمام مدير الأمن وقيادات المرور، والتى لابد أن يتم رصدها وعمل خطط مختلفة تماماً عن سابقتها لحل تلك الأزمة، وإيجاد طرق بديلة للوصول للمستوى المتميز لتسهيل المرور على المواطنين.

والتحدى الثالث وهو الأخطر خلال الفترة الحالية هو "أزمة قتلى أقسام العاصمة"، حيث أنه خلال العام المنصرم لقى أكثر من 30 محبوسا ومحجوزا داخل أقسام القاهرة المختلفة، مصرعهم نتيجة التكدسات والازدحام وتصرفات غير لائقة من رجال الشرطة – حسبما تخرج تقارير الطب الشرعى والنيابة العامة.

مدير أمن القاهرة: لن أسمح نهائياً بأية تجاوزات بحق أى مواطن


وفى هذا الصدد أكد اللواء أسامة بدير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لن يسمع نهائياً بأية تجاوزات بحق أى مواطن سواء كان محبوساً أو زائراً لإنهاء أوراقه أو أزمة معينة، وقال: "كرامة المواطنين داخل أقسام العاصمة خط أحمر".

أما التحدى الدائم أمام جميع قيادات أمن القاهرة خلال الـ10 سنوات الأخيرة، فهى "دولايب المخدرات"، حيث أن العاصمة كان بها حوالى 10 دواليب مخدرات فقط خلال الـ10 سنوات الماضية، ومع مرور الوقت أصبح بالعاصمة أكثر من 100 دولاب مخدرات، تقوم بتوريد جميع أنواع المواد المخدرة للمواطنين من أبناء الشارع المصري، وهو أمر غاية فى الخطورة ولابد من مواجهته بكل قوة.

جولة مفاجئة على عدد من أقسام الشرطة للإطلاع على سير العمل


وقاد "بدير" أمس الأحد، جولة مفاجئة على عدد من أقسام الشرطة للإطلاع على سير العمل، ومتابعة إجراءات تلقى طلبات حج القرعة لهذا العام، حيث قام بزيارة لأقسام شرطة مدينة نصر أول والوايلي، وأكد مدير الأمن على مأمورى وضباط الأقسام بأنه وفقاً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بأن كرامة المواطنين بأقسام الشرطة خط أحمر لن يتم التسامح فى تجاوزه، وشدد على ضرورة تذليل العقبات أمام المواطنين المترددين على الأقسام والتعامل الجاد مع كل البلاغات بما يعزز من ثقة المواطنين فى أجهزة الأمن ويدعم تلاحمهم معا ً فى مواجهة الإرهاب وتحقيق أمن الوطن.

وخلال زيارته لقسم شرطة الوايلى تقابل مع إحدى السيدات الراغبين فى التقدم لأداء فريضة الحج والتى قررت أنها منذ خمسة سنوات تتقدم للقرعة ولم يحالفها الحظ وطلبت تزكيتها فى ذلك، حيث أكد لها مدير الأمن أن القرعة يتم إجراؤها علانيةً عن طريق الحاسب الآلى بكل شفافية وأنه لا توجد استثناءات فى ذلك.

إنهاء إجراءات التقدم للحج بالأقسام فى فترة زمنية


وشدد مدير الأمن على ضرورة إنهاء إجراءات التقدم للحج بالأقسام فى فترة زمنية وجيزة بما لايتجاوز النصف ساعة، وأن تتم جميعها فى مكان واحد بالقسم تخفيفاً على المواطنين خاصةً كبار السن وزيادة أعداد الموظفين بكل الأقسام القائمين على تلقى الطلبات لتحقيق ذلك، فيما قامت أقسام الشرطة بإعداد زجاجات المياه المعدنية وتوزيعها على المتقدمين.

من ناحية أخرى قام اللواء أسامة بدير بتفقد الخدمات الأمنية، بمناطق وسط البلد وميدان الأوبرا، وتقابل مع قيادات وضباط المرور والمرافق والمشرفين على الخدمات، وتأكد من إلمام كل الخدمات بمهامها وواجباتها وطالبهم بزيادة الجهد لتحقيق السيولة المرورية بتلك المناطق خاصةً فى فترات الذروة، مع العمل على تكثيف الحملات الانضباطية بمناطق وسط البلد لمنع تواجد أياً من الباعة الجائلين بتلك المنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة