تساؤلات الطفل مريض السرطان فى محاضرة لـ"هبة عيسوى" بمستشفى57357

السبت، 07 مارس 2015 10:05 م
تساؤلات الطفل مريض السرطان فى محاضرة لـ"هبة عيسوى" بمستشفى57357 د. هبة عيسوى أستاذ الطب النفسى بطب عين شمس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الألم والتغييرات النفسية والجسدية، إضافة إلى التغييرات فى نظام الحياة يعيشها الطفل مريض السرطان الذى بالكاد يعرف اسم هذا المرض، وأحيانًا يكون أصغر من أن يعرفه، وهو ما يواجهه الوالدان بالكثير من الحيرة بين مواجهته بمعلومات وحقائق أكبر من عمره، أو محاولة تبسيط الحقائق له، والأهم من هذا وذاك مساعدته على تقبل مرضه ومواجهته، وهو الموضوع الذى تتناوله محاضرة "بكرة يوم جديد.. وأكيد سعيد"، التى تقدمها الأستاذة الدكتورة هبة عيسوى، أستاذ الطب النفسى بطب عين شمس، يوم الاثنين 9 مارس، بالمسرح الكبير فى مستشفى سرطان الأطفال 57357 فى الثانية ظهرًا.

تفاصيل المحاضرة



وتقام المحاضرة بالتعاون مع جمعية "أرت 2 كير" "Art 2 care"، وتقول د.هبة عيسوى: "تتناول المحاضرة الإجابة على تساؤلات الطفل حين يصاب بالسرطان، والمراحل والتغييرات النفسية التى يمر بها مريض الأورام إلى أن يصل إلى مرحلة التقبل للمرض والتعايش مع الأعراض الجانبية للعلاج، مع عرض للدعم النفسى والعلاج الذاتى كطرق أساسية فى علاج الأورام لرفع الحالة المناعية للمريض، مما يساعد بشكل فعال فى مواجهة المرض والتغلب عليه والشفاء منه، وتختتم الفعالية بعرض فيلم كارتون لرفع الروح المعنوية للطفل، حيث يستعرض حالة طفلة تغلبت على المرض الخبيث بالصبر والإصرار".


موضوعات متعلقة..



بالصور.. حملة "لسه هتقدر" تنظم ماراثون لصالح مستشفى سرطان 57357

كيف يستعيد مريض السرطان صحته بعد المعركة؟.. التأهيل النفسى.. والمهدئات والعلاجات التعويضية.. والفيتامينات والزيوت الطبيعية.. والكالسيوم والرياضة الخفيفة أهم وسائل استرداد الخسارة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة