"الأوقاف": غلق أى دورات مياه بالمساجد توجه صرفها إلى النيل وفروعه

السبت، 07 مارس 2015 11:53 ص
"الأوقاف": غلق أى دورات مياه بالمساجد توجه صرفها إلى النيل وفروعه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غلق أى حمامات، ودورات مياه، بالمساجد، والزوايا، والمصليات، التى توجه صرفها مباشرة إلى مياه النيل وفروعه.

وأضاف جمعة فى بيانٍ رسمى للوزارة أن ذلك يُعَد مخالفا شرعًا، وقانونا، حيث أنه يؤذى المصريين، ويلوث ماء النيل، ويضر بصحة الناس، مشيرًا إلى أن قرار الغلق سيسرى حتى معالجة الأمر بمعرفة الوزارة، إما بتحويل الصرف على منظومة الصرف الصحى أن وجدت، أو بعمل خزانات خاصة لهذه الدورات، وفق ما تقرره الشئون الهندسية، بحيث لا يكون هناك أى صرف يضر بالصحة فى مياه النيل أو أحد فروعه.

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم وضع آلية جديدة تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وبخاصة فى المساجد الكبرى، مُشدّدًا على ضرورة بذل أقصى جُهْد فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح، من خلال المساجد، والمدارس، وقصور الثقافة، وأندية الشباب.

وأعلن وزير الأوقاف عن جائزة كبرى عن القيم الأخلاقية، بجميع مدارس وزارة التربية والتعليم بأى محافظة، تقدم فيها المحافظة 3 أجهزة كمبيوتر للفائز الأول فرا مراحل؛ الابتدائى، والإعدادى، والثانوى، إضافة إلى 20 جائزة أخرى لكل مرحلة، وتقدم وزارة الأوقاف أكثر من 60 جائزة مالية وعينية للفائزين.


أخبار متعلقة..


وزارة الأوقاف تختبر المتقدمين لمسابقة القيادات بوظيفة مدير إدارة الدعوة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة