وزير الداخلية العراقى يصل"حمرين"لمتابعة تحرير صلاح الدين من قبضة"داعش"

الجمعة، 06 مارس 2015 04:30 م
وزير الداخلية العراقى يصل"حمرين"لمتابعة تحرير صلاح الدين من قبضة"داعش" وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان إلى ناحية حمرين شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالى العراق اليومالجمعة لمتابعة العمليات العسكرية التى تشنها القوات العراقية المشتركة لتحرير المحافظة من قبضة (داعش) الإرهابى

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من الخطة الأمنية الخاصة بتطهير محافظة صلاح الدين شمالى العراق من داعش، من محور محافظة ديالى، وذلك بتطهير مناطق البوعيسى والبورياش ومبارك الفرحان وناحية حمرين وجسر الزركة الذى يربط بين الطوز وتكريت وتقاطع العلم والدور، وبدء المرحلة الثالثة باتجاه تل كصيبة ومنطقة العلم من عدة محاور وفق الخطة المرسومة.

على صعيد متصل، احتفلت قيادة فرقة المشاة السادسة عشر اليوم/الجمعة/ بتخريج لواء المشاة الخامس والسبعون بعد تدريبه على أحدث الطرق التدريبية الحديثة بالتنسيق مع القوات الصديقة(الولايات المتحدة وإسبانيا) وفق أساليب قتالية تتلائم مع طبيعة المعركة مع تنظيم داعش، وصولا إلى لرفع كفاءة المقاتلين العراقيين لتحرير أرض العراق من الإرهاب، حيث تم التدريب على استخدام الأسلحة وقتال الجماعات الإرهابية.

وتمكنت القوات المشتركة اليوم الجمعة من تفجير ثلاث مدرعات يقودها انتحاريون قبل اقترابها من" كصيبة" شرق مدينة تكريت، فيما كشف "الحشد الشعبي" الشيعية عن أن قواته ستستخدم صواريخ موجهة جديدة اعتبارا من اليوم لاستهداف مقار لداعش بمنطقة العمليات.

وميدانيا، استكملت قوات "الحشد الشعبي" استعدادات اقتحام ناحية الدور فى محافظة صلاح الدين لتحريرها من قبضة (داعش) بعد أن سيطرت بالكامل على مجمع الدور وتستعد لاقتحام الناحية، وأشار "الحشد الشعبي"- فى بيان صحفي- الى أن القوات تحاول انقاذ 150 عائلة محتجزة لدى مسلحى داعش بين الدور وتل كصيبة.

وأكدت أن هناك اتصالات مستمرة لتأمين المدنيين فى مناطق العمليات الذين تستخدمهم داعش كدروع بشرية.. مشيرة إلى أن ناحيتى العلم والدور تشهدان هروبا لمسلحى التنظيم، وتم رصد نداءات استغاثة لداعش توضح وجود نقص فى الأسلحة والوقود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة