نقابة الصيادلة تدعو أعضاءها للمشاركة فى انتخابات التجديد النصفى غدا

الخميس، 05 مارس 2015 12:58 م
نقابة الصيادلة تدعو أعضاءها للمشاركة فى انتخابات التجديد النصفى غدا نقابة الصيادلة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت نقابة الصيادلة، أعضاءها إلى المشاركة فى انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية، والمقرر عقدها من التاسعة صباح غد حتى السابعة مساء، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات واختيار ممثلين لهم بمجلس النقابة.

وأكدت النقابة، خلال بيان أصدرته، على استمرار إجراء الانتخابات بعد الاستشكال على حكم فرض الحراسة والطعن عليه بالاستئناف، مشيرة إلى أنها خاطبت رؤساء لجان الانتخابات الفرعية بصور الاستشكال والاستئناف الذى تقدمت لوقف تنفيذ الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية، بالإضافة إلى إرسال قرار مجلس النقابة الصادر بتاريخ الثلاثاء 3 مارس للتأكيد على إجراء الانتخابات فى موعدها.

ويتنافس فى انتخابات نقابة الصيادلة 8 مرشحين على منصب النقيب العام، و499 مرشحا بمختلف محافظات الجمهورية، كما يوجد 87 ألف صيدلى مسددين اشتراكات النقابة لعام 2014، ومسجلين بالنقابة وهم من لهم حق التصويت فى الانتخابات.

وحددت نقابة الصيادلة 27 مقرا للتصويت، على أن تعقد جمعية عمومية عادية يوم الجمعة 13 مارس بدار الحكمة بالقاهرة لإعلان النتائج الرسمية لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية، موضحة أن الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، حيث إن اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات تضم قاضيين، بالإضافة إلى أن كل لجنة فرعية بالمحافظات تضم عضوا قضائيا.

وأضافت أن قانون النقابة لا يلزم النقابة بإجراء انتخابات تحت الإشراف القضائى، إلا أن النقابة لديها حرص شديد على أن تتم الانتخابات بصورة مشرفة وديمقراطية تليق بنقابة صيادلة مصر، مؤكدة أنها أرسلت خطاباً إلى وزارة الداخلية، لمطالبتها بتأمين مقرات انتخابات النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية غداً بالقوات اللازمة حرصاً على خروج الانتخابات بطريقة ديمقراطية وبصورة مشرفة.

من جهتها، وضعت اللجنة العليا للانتخابات تعليمات لضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية، وهى: "حضور العضو شخصياً للإدلاء بصوته، وعدم اختيار أقل أو أكثر من العدد المطلوب، عدا محافظة شمال سيناء يتم غلق الصناديق فى الخامسة مساء لوجود حظر التجوال، ولا يسمح لغير المسددين من أعضاء كل نقابة فرعية بالانتخاب فى لجنة خاصة بعد سداد اشتراكات النقابة العامة لعام 2014.

وأضافت أنه فى السابعة مساءً سيتم حصر الصيادلة المتواجدين داخل المقر الانتخابى، ويسمح لهؤلاء فقط بالإدلاء بأصواتهم، على أن يتم إعلان نقيب الصيادلة نتيجة الانتخابات العامة والفرعية فى اجتماع الجمعية الموافق 13 مارس الساعة الواحدة ظهراً بدار الحكمة.



موضوعات متعلقة..


3 قوائم تخوض انتخابات "الصيادلة".. و8 مرشحين على مقعد النقيب.. و28 مقراً للاقتراع بالمحافظات.. وعضو بمجلس النقابة: طبعنا نصف مليون ورقة انتخاب.. و37 مستشارا يشرفون على التصويت












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة