أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" ينشر أول صور لمؤلف صليل الصوارم .. يطلق على نفسه "الشاعر الإسلامى" ويصف الشيعة بالروافض.. والمصريون يردون على الأنشودة: "هندّى الإرهابيين على دماغهم بالصوارم"

الخميس، 05 مارس 2015 05:08 م
"اليوم السابع" ينشر أول صور لمؤلف صليل الصوارم .. يطلق على نفسه "الشاعر الإسلامى" ويصف الشيعة بالروافض.. والمصريون يردون على الأنشودة: "هندّى الإرهابيين على دماغهم بالصوارم" مؤلف أنشودة صليل الصوارم
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"صليل الصوارم"، هى الأنشودة التى سخر منها جموع المصريين بعد أن بثها تنظيم داعش الإرهابى فحولوها إلى "مولد" وسخروا منها على مواقع التواصل الاجتماعى بالرقص الشعبى عليها فأصبحت بين ليلة وضحاها حديث العالم، وهى الأنشودة التى ينفرد "اليوم السابع" بنشر أول صورة لمؤلفها الشاعر عبد الملك العودة الذى يطلق على نفسه لقب "الشاعر الإسلامى"، وكتب هذه الأنشودة فى يوليو 2011 بعنوان "قول الصوارم" وهى أنشودة طويلة مكونة من أربعة أجزاء هى "صليل الصوارم ولهيب الحرب وقُرّاع الأَسنّة ولو كره الكافرون"، وقد اختارت جماعة داعش أجزاء من هذه الأنشودة وأطلقت عليها صليل الصوارم لتضعها خلفية موسيقية على عملياتها الإرهابية.

وصليل الصوارم تم استخدامها كخلفية لعمليات جهادية أربعة مرات أولها فى 24 نوفمبر سنة 2012 م، فى فيديو لعملية قتل محمد السبعاوى قائد قوات الصحوة والذى تم الفتك به فى كمين بقرية العوسجة بالموصل، فيما جاء صليل الصوارم الإصدار الثانى، فى خلفية صوتية لعملية أحد قادة داعش الإرهابيين ويُدعْى جراح الشامى والذى نفذ عملية فى الأنبار فى مارس 2012 م، أما صليل الصوارم بإصداره الثالث، فكان أيضاً كخلفية صوتية فى عملية نفذتها داعش فى 6 ديسمبر من عام 2012 م فى تكريك.
عبد الملك العودة - 2015-02 - اليوم السابع

عبد الملك العودة


أما صليل الصوارم بإصداره الرابع، فكان فى 17 مايو 2014 م واحتوى على أعنف العمليات الإرهابية التى نفذتها داعش فى الفترة من 3 يناير عام 2014 وهو تاريخ استقلال داعش عن القاعدة، حتى يوم 29 يونيو من نفس العام وهو تاريخ إعلان ما يُسمّونه بالخلافة، واستمرت أبيات صليل الصوارم من 29 يونيو 2014 م حتى ظهر نشيد "صليل الصوارم" مجدداً كخلفية إنشادية فى فيديو حرق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة والذى تم اختطافه فى صباح يوم الأربعاء 24 ديسمبر 2014 م، ونُشِر فيديو حرقه يوم الثالث من شهر يناير الماضى لعام 2015 م.
عبد الملك العودة - 2015-02 - اليوم السابع

عبد الملك العودة


وللشاعر عبد الملك العودة صفحات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتوتير"، يكتب من خلالها اشعاره ويتواصل مع معجبيه، كما أنه يكتب من خلاله آرائه فى السياسة وفى احداث الثوارت العربية التى مرت بها المنطقة فى مصر وسوريا وليبيا فى السنوات الأخيرة، وصف من خلالها الشيعة بالروافد وبشار الأسد ومعمر القذافى بالطاغية، فكتب مثلا عن مقتل معمر القذافى قصيدة بعنوان "خريف الزعيم.. تعليق على منظر العقيد القذافى وهو يستجدى الثوار" قال فيها "لله.. للتاريخ... هذا المنظر.. فالظلم مهما شاخ وغد أبتر"، كما انتقد موقف الجامعة العربية من ثورة سوريا قائلا: "وقف الجامعة العربية من الثورة السورية مخزى للغاية.. وإلا فما الفرق بين الطاغية القذافى والطاغية بشار؟!! الأول يُحشد له والثانى يُزار فى قصره وتُقدم له التنازلات.. إنها الذلة من إيران وأذنابها"، اللهم أكرمنا بالدفاع عن إخواننا المسلمين وعن ديننا وعقيدتنا الشماء فى وجه الرافضة الحاقدين.

وعلى صفحة أخرى بعنوان "أنشودة دينية" على موقع الفيس بوك نشرت الصفحة كلمات أنشودة صليل الصوارم كاملة، وانهالت تعليقات المصريين الساخرة على كلمات الأنشودة مثلما انهمرت على الفيديو، فكتبوا عدداً من التعليقات الساخرة مثل "هى صوارم دى جمع صوارم؟"، و"إحنا هندى الإرهابيين على دماغهم بالصوارم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شعب مصر

الله مع شعب مصر المناضل تحية لكم من لبنان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة