وكالة الأنباء الإيرانية: طهران ترسل مساعدات للحوثيين فى اليمن(تحديث)

الثلاثاء، 31 مارس 2015 10:16 ص
وكالة الأنباء الإيرانية: طهران ترسل مساعدات للحوثيين فى اليمن(تحديث) صورة أرشيفية
صنعاء (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إن طهران أرسلت مساعدات إلى اليمن، وهى أول شحناتها منذ شن تحالف الدول العربية الذى تقوده السعودية غاراته الجوية الأسبوع الماضى لوقف تقدم المتمردين الشيعة فى البلاد المعروفين باسم الحوثيين.

وتقول إرنا إن المساعدات وصلت جوا فى وقت مبكر الثلاثاء دون أن تقول أين حطت. وفجر التحالف عددا من المطارات الواقعة تحت سيطرة المتمردين وأعلن سيطرة كاملة على المجال الجوى اليمنى، وأضافت إرنا إن المساعدات تشمل 19 طنا من الأدوية والمعدات الطبية وطنين من الأغذية المقدمة من الهلال الأحمر الإيرانى.

ويتهم ناقدو الحوثيين بأنهم عملاء لإيران، وأن إيران تقدم مساعدات للمتمردين لكن طهران والحوثيين ينفون تسليح إيران لهم.يعلن تبرع بلاده بمبلغ 500 مليون دولار لدعم الشعب السورى .

اضافة..


ومن جهة أخرى، نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم اليوم الثلاثاء "مزاعم قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإرسال أسلحة إلى اليمن" ، وعرضت فى الوقت نفسه مساعدة "المنكوبين من العدوان".

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عنها القول :"مثل هذه المزاعم لا يمكن أن تبرر شن عدوان عسكرى على اليمن".

وتحدثت أفخم عن "اتفاقية موقعة بين منظمتى الطيران المدنى فى إيران واليمن" ، وقالت إنها تتعلق بالأنشطة الجوية المدنية والتجارية.

وأضافت أنه "منذ التوقيع على الاتفاقية تم تسيير عدة رحلات جوية مدنية تتضمن مساعدات دوائية وصحية إلى صنعاء وجرى تسليم شحنات المساعدات الإنسانية هذه لجمعية الهلال الأحمر اليمنى، ودعت المنظمات الدولية لتقديم "خدمات إغاثية للشعب اليمنى الأعزل ووقف العدوان عليه، وأشارت إلى استعداد بلادها "للمشاركة فى تقديم المساعدات للمنكوبين جراء العدوان العسكرى على اليمن".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة