واشنطن تايمز:الجمهوريون يدافعون عن قانون الحرية الدينية فى مواجهة المثليين

الثلاثاء، 31 مارس 2015 01:42 م
واشنطن تايمز:الجمهوريون يدافعون عن قانون الحرية الدينية فى مواجهة المثليين صناديق انتخابات – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن قانون الحريات الدينية، الذى أقرته ولاية إنديانا الأمريكية، مؤخرا، والذى أصبح موضع خلاف وانتقادات من قبل المثليين جنسيا، يحظى بدفاع واسع من قبل المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية من الحزب الجمهورى.

وأوضحت أن حشدا من المرشحين من الحزب الجمهورى أعربوا عن دفاعهم عن قرار مايك نتس، حاكم ولاية إنديانا، توقيع قانون لاستعادة الحريات الدينية فى الولاية، مما يشير إلى تناقض حاد مع الديمقراطيين حول القضية التى يمكن أن تمتد إلى سباق الرئاسة فى 2016.

وتحدث حاكم فلوريدا السابق جيب بوش، وجراح الأعصاب بن كارسونن والسيناتور عن ولاية تكساس تيد كروز وحاكم ولاية لويزيانا بوبى جندال وسيناتور فلوريدا "ماركو روبيو" والسيناتور السابق ريك سانتوروم، لصالح قانون إنديانا لاستعادة الحرية الدينية، وهو على غرار قانون مررته بالفعل 19 ولاية أخرى وحكومة اتحادية.

ويثير القانون عاصفة من الانتقادات والرفض من قبل المثليين جنسيا والمدافعين عن الحريات المدنية بحجة أنه منفذ للعنصرية من خلال الاحتكام للمعتقدات الدينية الرافضة للمثلية الجنسية.

ويرى الرافضون للقانون أنه ربما يتم استغلاله من جانب المتدينين إذ قد يتعاملون بتمييز ضد المثليين والمتحولين جنسيا، وأوضحت الصحيفة أن القانون يسمح للمتدينين بممارسة حريتهم وفق ما تمليه عليه عقائدهم وهو ما يعنى أن إسقاط الدعاوى القضائية المرفوعة من جانب مثليين ضد أصحاب أعمال رفضوا تقديم خدماتهم لمثليين بناء على معتقداتهم الدينية.

ومن بين القضايا المثيرة تلك المرفوعة ضد صاحب مخبز لصنع كعكات الزفاف، الذى رفض صنع واحدة لحفل زواج مثليين لأن العقيدة المسيحية تحرم الشذوذ الجنسى، ودعوى أخرى ضد رجل وزوجته رفضا تأجير حديقة منزلهما لفرح مثليين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة