حصاد محافظات مصر.. موس حلاقة داخل وجبة بسكويت بمدرسة بالقليوبية للمرة الثانية فى 10 أيام.. وانفجار قنبلة خلف مسجد عمر مكرم بجوار جامعة أسيوط.. ومحكمة جنح مستأنف تقضى بحبس المتهمين بذبح "كلب" 3 أشهر

الإثنين، 30 مارس 2015 10:11 م
حصاد محافظات مصر.. موس حلاقة داخل وجبة بسكويت بمدرسة بالقليوبية للمرة الثانية فى 10 أيام.. وانفجار قنبلة خلف مسجد عمر مكرم بجوار جامعة أسيوط.. ومحكمة جنح مستأنف تقضى بحبس المتهمين بذبح "كلب" 3 أشهر أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: حسن عبد الغفار- رباب الجالى- حسن مشالى- حسن عفيفى- خالد حجازى- فايزة مرسال- هناء أبو العز- ضحا صالح- هيثم البدرى- فتحية الديب- محمد حسين- الأمير نصرى



شهدت العديد من محافظات الجمهورية أحداثًا ساخنة ومهمة، اليوم الاثنين، حيث استشهد خفير إثر إصابته على أيدى إرهابيين أثناء تأمينه محول كهرباء بالفيوم، وأصيب ضابط وأمين شرطة فى انفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيكها بالإسكندرية، وعثرت قوات أمن الشرقية على 50 قنبلة بثانى ورشة مضبوطة لتصنيع المتفجرات خلال 24 ساعة.

وتم الإعلان عن مقتل 3 مسلحين فى حملات أمنية بالشيخ زويد ورفح والعريش، وضبط 500 طلقة هاون ومزرعة مخدرات و124 محكومًا عليهم بشمال سيناء، وضبط 14 دانة مدفع عيار 122 ملى بأحد الوديان القريبة من شرم الشيخ، وتمكنت قوات حرس الحدود من إحباط تسلل 75 مصريًا إلى ليبيا عن طريق السلوم، وتبرّع مُسلم بجزء من تكلفة بناء كنيسة بالمنيا.

موس حلاقة داخل وجبة بسكويت بمدرسة بالقليوبية للمرة الثانية خلال 10 أيام


عثر طلبة مدرسة أسامة بن زيد بكفر سعد فى بنها على موس حلاقة داخل وجبة بسكويت اليوم، الاثنين، وهى المرة الثانية التى تتكرر فيها مثل هذه الواقعة خلال عشرة أيام، وقرر مدير عام إدارة بنها التعليمية السيد عز العرب تشكيل لجنة للتحقيق فى الواقعة وتحديد المتسبب فى عدم الكشف عليها.

كما أصدر مدير عام إدارة بنها قرارًا بوقف توزيع وجبة البسكوت، واسترداد ما تم توزيعه على الطلاب، والتحفظ عليها داخل حجرة التغذية، وإخطار الإدارة الصحية ببنها؛ لأخذ عينات من وجبات البسكوت لتحليلها وإصدار تقرير بشأنها. ونبه "عز العرب" على كل مسئولى التغذية بالمدارس مراجعة كميات التغذية الواردة إليهم، والتأكد من سلامتها ووجود تواريخ الإنتاج والصلاحية الصحيحة عليها، والكشف ظاهريا على الكميات.. ويذكر أنه منذ 10 أيام عثر التلاميذ على أمواس حلاقة داخل وجبة بسكويت وحجر ساعة بمدرسة بتمدة الإعدادية بالقليوبية.

محكمة جنح مستأنف تقضى بحبس المتهمين بذبح كلب الأهرام 3 أشهر


قضت محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة، بعدم قبول الاستئناف المقدم من المتهمين الثلاثة بذبح الكلب ماكس المعروفة إعلاميا "بذبح كلب الأهرام"، بحبس المتهمين الأول محمد حمدى فرغلى والثالث عمرو إبراهيم عطا 3 أشهر مع الشغل وألزمتهم المصاريف، والمتهم الثانى الاكتفاء بحبسه شهر مع الشغل.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد شاكر وعضوية المستشارين محمد أبو طه وسيف البكرى وبحضور مصطفى المتناوى رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة وأمانة سر فهمى صالح عقدت الجلسة "اليوم" بعد صدور حكم أول درجة على المتهمين، حيث تم إثبات حضور المتهمين وشهدت الجلسة إجراءات أمنية مشددة أشرف عليها اللواء مصطفى حجاب مساعد مدير الأمن وبمشاركة المقدمين حسن مكاوى معاون الضبط بقسم أول شبرا الخيمة ومحمد سرحان رئيس مباحث القسم، بحضور المتهمين الذين تم إيداعهم قفص الاتهام.

فى سياق متصل انتاب العشرات من أهالى المتهمين خارج المحكمة وأمام أبوابها حالة من الفرحة ابتهاجا بالحكم، وقبل النطق به حملوا اللافتات التى حملت عبارات "الجنازة حارة والميت كلب" و:دم الكلب أغلى من دم الإنسان والدنيا ماشية بالعكس" و"عايزين حكم عادل" و"المجنى عليهم محبوسين والجناة هاربين".

انفجار قنبلة خلف مسجد عمر مكرم بجوار جامعة أسيوط


انفجرت قنبلة بدائية الصنع خلف مسجد عمر مكرم بالقرب من المدينة الجامعية بمدينة أسيوط، مما أدى إلى تحطم زجاج نوافذ المسجد الخلفية. كان اللواء عبد العظيم نصر الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ بالاشتباه فى عبوة خلف مسجد عمر مكرم بالقرب من المدينة الجامعية بأسيوط، فانتقل إلى مكان البلاغ بصحبة اللواء أشرف رياض مفتش الأمن العام، والعميد أمين أبو غدير مفتش مباحث أول أسيوط وقوات الدفاع المدنى والمفرقعات. وقبيل وصولهم انفجرت العبوة والتى أدت إلى تحطم زجاج نوافذ المسجد، فيما قامت قوات الأمن بتمشيط المسجد من الداخل والخارج تحسباً لوجود قنابل أخرى.

استشهاد خفير أصيب على أيدى إرهابيين أثناء تأمينه محول كهرباء بالفيوم


توفى صباح اليوم "صوفى أحمد محمد عبد الله" 51 سنة الخفير النظامى بقرية منشأة عبد الله بمركز شرطة الفيوم، متأثرا بإصابته على أيدى إرهابيين، أطلقوا عليه النار أثناء تأمينه محولا كهربائيا بالقرية، نقل على إثرها إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة ولفظ أنفاسه الأخيرة. تلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، بلاغا يوم 28 مارس بإصابة الخفيرين النظاميين صوفى أحمد عبد الله 51 سنة وعيد قرنى محمد كيلانى، بعدما أطلق عليهما النار أثناء تأدية عملهما بحراسة أحد محولات الكهرباء بالقرية، تم نقلهما إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة وتوفى الأول صباح اليوم. وسوف تشيع جنازة للشهيد من مسجد الشرقى بالقرية عقب صلاة ظهر والدفن بمقابر الأسرة بالبارودية مدينة الفيوم.

إصابة ضابط وأمين شرطة فى انفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيكها بالإسكندرية


أصيب العقيد إيهاب إدوارد، وأمين شرطة محمد زين من إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، جراء انفجار عبوة ناسفة تم العثور عليها بمحيط المسرح الرومانى بدائرة قسم شرطة العطارين. وتلقى اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية بلاغاً يفيد بالعثور على عبوة ناسفة بمحيط المسرح الرومانى، وبالقرب من استاد الإسكندرية، وانتقلت إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وأثناء محاولة تفكيكها انفجرت وتسببت فى إصابة رجلى الشرطة، وجار تمشيط المنطقة بالكامل باستخدام كلاب الحراسة، والتأكد من عدم وجود أية متفجرات أخرى.

أمن الشرقية يعثر على 50 قنبلة بثانى ورشة مضبوطة لتصنيع المتفجرات خلال 24 ساعة


أفاد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، اليوم الاثنين، بأنه تم العثور على 50 قنبلة مختلفة الأحجام وكاملة التصنيع، بمصنع تحت الإنشاء بالمنطقة الجبلية بقرية المنير الجديد التابعة لدائرة مركز مشتول السوق. وكشف المصدر أن معلومات وردت لقطاع مصلحة الأمن الوطنى بالقاهرة، عن أماكن المتفجرات بعد مناقشة أحد العناصر المضبوطة.

وتمكنت قوة مكبرة من مديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع الأمن الوطنى من مداهمة المصنع، وتبين أنه مصنع تحت الإنشاء على مساحة فدان، وعثر بداخله على كمية كبيرة من المتفجرات و50 قنبلة مختلفة الأحجام كاملة التصنيع ومعدة للتفجير، لاستخدامها فى أعمال إرهابية بمحافظتى الشرقية والقليوبية، وتم التحفظ على المضبوطات تحت الحراسة اللازمة لحين استدعاء خبراء المفرقعات من مديرية أمن القاهرة لفحصها. وكان مصدر رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، أكد أمس الأحد قيام الأجهزة الأمنية بضبط مصنع متفجرات وبه كمية من المتفجرات والقنابل بالمنطقة الجبلية بين بلبيس ومشتول السوق.

مصدر: مقتل 3 مسلحين فى حملات أمنية بالشيخ زويد ورفح والعريش


أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن عدد القتلى من بين المسلحين فى العمليات الأمنية بمناطق الشيخ زويد ورفح والعريش خلال الساعات الماضية وصل إلى 3 أشخاص، كما تم ضبط 5 مطلوبين أمنيا و25 مشتبها بهم.

ضبط 500 طلقة هاون ومزرعة مخدرات و124 محكومًا عليهم بشمال سيناء


أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها اليوم الاثنين، تمكن قواتها خلال حملة أمنية بوسط سيناء من ضبط 8 "أجولة بيضاء" بها حوالى 500 طلقة هاون صغير عيار 120 م، بندقية موريس بماسورة مششخنة، ورشاش 9 م طويل ماركة لنشستر، 2 نضارة ميدان، ومزرعة من نبات البانجو المخدر حوالى 2 فدان، 2 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، 2 موتور رفع مياه، طلمبة رفع مياه. جاء ذلك خلال حملة أمنية موسعة بمناطق وسط تمت تحت إشراف اللواء على العزازى مدير أمن شمال سيناء.

أضاف البيان، أن الحملات الأمنية بمختلف أنحاء المحافظة خلال الـ24 ساعة أسفرت عن ضبط 124 محكومًا عليهم، 282 مخالفة مرورية، وفحص 35 شاليه بمنطقة ساحل البحر بدون مخالفات. وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانة، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط " عمر ص ع س"، وبحوزته 9 لفافات تحوى نبات البانجو المخدر تزن حوالى 2 كيلو جرام، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وجارى العرض على النيابة.

وأثناء فحص السيارات المارة بعدة أكمنة وتمركزات وحال قيام القوات باستيقاف سيارة محملة بعدد من البراميل، حاول قائدها بالفرار وتخطى الحاجز الأمنى مسرعاً فتم مطاردته وتضيق الخناق عليه، وتم ضبط قائدها "أحمد ف آ أ ط"، وبتفتيش السيارة وجد بداخلها على 8 براميل سولار وبرميل بنزين، بالكشف على قائدها تبين أنه مطلوب فى قضية "تزوير" والمحكوم عليه فيها بالسجن خمس سنوات مع الشغل كلى وسط القاهرة، وجارى عرضه على النيابة. كما تم تحرير 135 إزالة مخالفة إدارية فورية، 9 محاضر إشغال طريق، 7 محاضر بائع متجول، 3 محاضر بيئة، 3 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، و2 قضية عدم حمل شهادة صحية، قضية حيازة مواد بترولية وبيعها بالسوق السوداء.

ضبط 14 دانة مدفع عيار 122 ملى بأحد الوديان القريبة من شرم الشيخ


تمكنت أجهزة الأمن بجنوب سيناء، اليوم الاثنين، ضبط 14 دانة مدفع فى أحد الوديان القريبة من شرم الشيخ. تلقى اللواء حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغاً من اللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد ورود معلومات عن وجود مخزن يحوى مخلفات حرب قديمة، وعلى الفور تم إعداد حملة أمنية موسعة بقيادة العقيدين هشام عبد الغفّار وهشام عبده، والرائد محمد دراز رئيس مباحث قسم الطور. وتمكنت الحملة من ضبط 14 دانة مدفعية قديمة عيار 122 ملى ومعبأة بالبارود ومواد شديدة الانفجار، وتبين أن المخزن موجود عند محطة المياه بوادى التعالبة على بعد 13 كيلو من الأسفلت 50 كيلو تجاه الطور شرم، وتم تحرير المضبوطات وإخطار الجهات المعنية، تمهيداً لتفجير هذه المضبوطات.

قوات حرس الحدود تحبط تسلل 75 مصريا إلى ليبيا عن طريق السلوم


تمكنت قوات حرس الحدود بالسلوم، من إحباط تسلل 75 مصريا من محافظات مختلفة، تم إلقاء القبض عليهم أثناء تواجدهم فى مناطق عسكرية، خلال محاولتهم تسلل الحدود ومغادرة البلاد إلى ليبيا، بطريقة غير شرعية، عبر الدروب الصحراوية بالسلوم. وأعلنت مديرية أمن مطروح، فى بيان صحفى، اليوم الاثنين، عن تسلم قسم شرطة السلوم، 75 متهما؛ وهم 6 من محافظة سوهاج و2 من قنا و26 من الفيوم و13 من المنيا و14 من أسيوط و8 من بنى سويف و2 من الشرقية و1 من مطروح و1 من البحيرة و2 من الإسكندرية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ عرضهم على النيابة المختصة.

قال اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح، إن عمليات ضبط المتسللين من المصريين والجنسيات الأخرى تأتى فى إطار تكثيف الجهود، وتنفيذاً للخطة الموضوعة بمعرفة إدارة البحث الجنائى، والتى تعتمد على غلق الدروب الصحراوية والمدقات الجبلية التى تسلكها تلك العناصر وتضييق الخناق عليهم وعدم تمكينهم من الهروب من الأكمنة الثابتة والمتحركة، بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة ومكتب مخابرات حرس حدود بالسلوم وفرعى الأمن العام والأمن الوطنى بمطروح.

مسلم يتبرع بجزء من تكلفة بناء كنيسة بالمنيا


أعلن اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أنه سيقوم بوضع حجر الأساس لكنيسة شهداء الإيمان والوطن، بقرية العور، الأسبوع الجارى، مؤكدا تبرع أحد المسلمين ويدعى (الحاج عاطف) بجزء من التكلفة الخاصة بوضع حجر الأساس. جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده المحافظ اليوم، مع لجنة المصالحة من كبار العائلات من المسلمين والمسيحيين من قرية العور، والتى تم تفويضها أمس للتوصل إلى حلول ترضى الأطراف كافة، بشأن بناء كنيسة الشهداء بالقرية.

وقررت اللجنة، بإجماع الأطراف كافة، بناء كنيسة بقرية العور مركز شرطة سمالوط باسم شهداء الإيمان والوطن على مساحة فدان بحوض حسين أمين، وتم الاتفاق والتراضى بين الطرفين على ذلك، مع إلزام أعضاء اللجنة بتنفيذ الاتفاق. وأكد المحافظ أن أهالى القرية القادرون فقط على حل جميع المشاكل، وسوف تبدأ الإجراءات الفعلية لبناء الكنيسة عقب وضع حجر الأساس مباشرة.

وشدد المحافظ على تنفيذ القانون على الجميع، مؤكدا أنه لن يستطيع أحد كسر هيبة الدولة، وأن الدولة تتخذ القرار الأصلح من النواحى كافة، ووعد المحافظ بالعمل على دراسة جميع المشاكل بالقرية ومحاولة إيجاد حلول لها. من جانبه، أعرب اللواء خالد يوسف، مساعد الوزير، عن سعادته بعودة مفهوم الكبار وأهل الثقة مرة أخرى فى القرى للاحتكام إلى لغة العقل والحكمة، فالوطن يحتاج كل الجهد والإخلاص، مؤكدا أن الصدق والحب والمودة هم الطريق للحفاظ على الوطن وليس الانتماءات الحزبية والسياسية.

وأشار اللواء محمد صادق الهلباوى، مدير الأمن، إلى أن وزير الداخلية يتابع بحرص هذا الأمر، معربا عن شكره لكبار العائلات لتقريب وجهات النظر بين الطرفين والوصول إلى حلول مرضية للجميع، مثمنا دور مثل هذه اللجان فى المساهمة فى تحقيق الأمن على مستوى المحافظة. حضر اللقاء اللواء خالد يوسف مساعد الوزير لمديريتى أمن المنيا وأسيوط واللواء محمد صادق الهلباوى مدير الأمن، واللواء هشام نصر مدير المباحث الجنائية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والدينية بمركز سمالوط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة