انتبهى: لاصقة الرؤوس السوداء تزيد من انتشارها

الإثنين، 30 مارس 2015 10:05 م
انتبهى: لاصقة الرؤوس السوداء تزيد من انتشارها أسباب ظهور الرؤس السوداء
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرؤوس السوداء من مشاكل البشرة المزعجة لدى المرأة، وتنتشر تلك البثور بشكل خاص لدى أصحاب البشرة الدهنية، نظرا لاتساع مسام الجلد لديهم وسهولة تلوثه.

أسباب ظهور البثور السوداء


الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية، توضح أن من أهم أسباب ظهور البثور السوداء على البشرة، هو تلوثها بالعوامل الخارجية، وخاصة البشرة الدهنية واسعة المسام التى يسهل اختراقها بسهولة.

كما أن اتباع بعض الطرق الخاطئة فى العناية بالبشرة، قد يعد سببا من أسباب الإصابة بتلك البثور، مثل تعرض البشرة لحمامات البخار مع عدم غسيل الوجه بالماء البارد بعدها، وهو ما يساهم فى بقاء المسام مفتوحة وأكثر عرضة للتلوث.

لاصقة إزالة بثور البشرة تزيد الأمر سوءا


ومن الطرق العلاجية الخاطئة والتى تتبعها بعض النساء فى التخلص من تلك البثور، هى اللاصقة الورقية، وتعتمد على الالتصاق بالبشرة ونزع البثور السوداء منها.

وعلى الرغم من نجاح تلك الوسيلة فى اختفاء البثور السوداء، إلا أن نتائجها تعد حلا مؤقتا سرعان ما يزول، ناتجا عنه آثارا سلبية، وتنبه هديل أن تلك الوسيلة تسبب اتساع المسام والسماح للعديد من الملوثات بالولوج مرة أخرى للبشرة، وتكون بثورا أكبر حجما.

وتنصح باستبدال تلك اللاصقة بالماسكات المقشرة للبشرة، على أن تشطف بعدها بالماء البارد أو يتم تمرير قطعة من الثلج، للعمل على غلق المسام مرة أخرى.


موضوعات متعلقة


نصائح تخلصك من البثور السوداء نهائيًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة