أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض الصحافة الإسرائيلية: الحملة العسكرية فى اليمن قد تمتد لستة أشهر.. وتقدم فى المفاوضات الائتلافية بين حزب الليكود وحزب يهادوت التوراة.. والمحكمة الإسرائيلية العليا تنظر فى رفع مرتبات الجنود

السبت، 28 مارس 2015 05:46 م
عرض الصحافة الإسرائيلية: الحملة العسكرية فى اليمن قد تمتد لستة أشهر.. وتقدم فى المفاوضات الائتلافية بين حزب الليكود وحزب يهادوت التوراة.. والمحكمة الإسرائيلية العليا تنظر فى رفع مرتبات الجنود اليمن
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاآرتس: الحملة العسكرية فى اليمن قد تمتد لستة أشهر مع احتمالية وجود انتقام إيرانى


هاآرتس- 2015-03 - اليوم السابع

نشرت صحيفة الهاآرتس الإسرائيلية تقريرا يتوقع تواصل الحملة العربية العسكرية على اليمن لقمع تمرد مليشيات الحوثيين لمدة ستة أشهر مع احتمالية وجود انتقام إيرانى الداعمة للمليشيات.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن دبلوماسى خليجى لم يصرح باسمه إن تحالف العربى الذى تقوده السعودية يتوقع استمرار العمليات العسكرية لفترة تقترب من ستة أشهر، مع توقع رد إيرانى يفعل عن طريق مليشيات الحوثيين وكتائب حزب الله فى منطقة الشرق الأوسط.
وأفاد التقرير إن مليشيات الحوثيين تمتلك أسلحة فعالة قد تضر بجيرانها مثل المملكة العربية السعودية، لهذا فقد تطول المعركة حتى توافق المليشيات على فك حصارها عن العاصمة صنعاء والدخول فى حوار مع سلطة الرئيس "عبد ربه هادى".

وقال تقرير الصحيفة نقلا عن المصدر الدبلوماسى أن مليشيات الحوثيين خضعت لتدريبات عسكرية على يد إيران وعناصر من حزب الله بلغ عددهم داخل اليمن 5 آلاف فرد.


الإذاعة العامة الإسرائيلية: تقدم فى المفاوضات الائتلافية بين حزب الليكود وحزب يهادوت هتوارة


الإذاعة العامة الإسرائيلية- 2015-03 - اليوم السابع
قال موقع الإذاعة العامة الإسرائيلية إن المفاوضات الائتلافية بين كل من حزب الليكود وحزب يهودوت التوراة المتشدد شهدت تقدما ملحوظا وذلك فى إطار محاولات رئيس الوزراء "بينيامين نتنياهو" فى تشكيل حكومة إسرائيلية.

وأفاد الموقع أن الأنباء ترجح حصول حزب "يهادوت هتوراة" على منصبى وزير الصحة ورئيس لجنة المالية البرلمانية فى الحكومة المنتظرة التى سيرأسها "نتنياهو".


يديعوت: المحكمة الإسرائيلية العليا تنظر فى رفع مرتبات الجنود


يديعوت- 2015-03 - اليوم السابع
تنظر المحكمة الإسرائيلية العليا فى عريضة تطالب رفع مرتبات أفراد الجيش الإسرائيلى، حيث زعمت العريضة التى قدمها مواطنون إن المرتبات الحالية لا تغطى الحاجات الأساسية للجنود حب ما نشر موقع الصحيفة الإسرائيلية "يديعوت".

وكان أحد المواطنين قد تقدم بالعريضة التى تطالب برفع مرتبات الجنود فى عام 2012، حيث لاحظ نقص الموارد المالية بين أفراد الجيش عندما انضم اثنين من أبنائه إلى صفوف الجيش الإسرائيلى.

ويقول المواطن الذى يسمى "أمنون لورخ" أن الجندى الفرد يحتاج إلى ما لا يقل عن 1200 شيقل فى الشهر الواحد، هذا إلى جانب ما تبعثه أسرته إليه من مصروفات، ويحصل الجندى حاليا على 1077 شيكل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة