المانيا تغير قوانين العمل فى غرفه قيادة الطائرات

الجمعة، 27 مارس 2015 01:05 م
المانيا تغير قوانين العمل فى غرفه قيادة الطائرات الطائرة المنكوبة
برلين / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الألمانى لقطاع النقل الجوى أنه يعتزم فرض وجود شخصين داخل غرفه قيادة الطائرات ، وذلك بعد تحطم طائرة الايرباص الالمانية ايه320 فى جبال الألب فى كارثة تبين أن مساعد الطيار تسبب بها عمدا.
ووفقا لمصادر إعلامية ، فقد صرحت متحدثة باسم الاتحاد الذى يمثل كل شركات قطاع النقل الجوى إنها "تؤكد" هذا الإعلان الذى صدر على لسان رئيس الاتحاد ماتياس فون راندوي.

من ناحية أخرى ، أظهرت بيانات من جهاز استقبال الاشارات اللاسلكية من طائرة شركة "جيرمان وينغز" أن شخصا ما عدل بشكل يدوى ارتفاع الطائرة عبر جهاز "الطيار الآلي" إلى أقل من مئة قدم (30 مترا) ، طبقا لإحدى المنظمات المعنية بحركة الطيران التى رصدت بيانات الرحلة.

وجاء فى البيان الصادر عن منظمة "فلايت رادار 24" التى ترصد حركة الطيران مساء أمس الخميس أنه "ما بين الساعة التاسعة و30 دقيقة و52 ثانية والساعة التاسعة و30 دقيقة و55 ثانية يمكننا رؤية تعديل ارتفاع الطائرة على جهاز الطيار الآلى بشكل يدوى من 38 ألف قدم إلى مئة قدم" ، موضحا أنه بعد ذلك بتسع ثوان بدأت الطائرة فى الهبوط .

وفى مقابلة مع محطة التلفزيون الألمانية العامة "إى آر دي" قال كارستن سبوهر مدير شركة لوفتهانزا التى تملك شركة "جيرمان وينغز" التى تتبع لها الطائرة المنكوبة إن اجتماعا سيعقد اليوم الجمعة وسيخصص "للوسائل التى يمكن أن تسمح على المدى القصير بتعزيز الأمن" على متن الطائرات ، وأضاف أن مسألة وجود شخصين داخل قمرة القيادة ستكون على مائدة البحث.

يذكر أن عددا من شركات الطيران فى المملكة المتحدة غيرت ‏سياسات عدد الأشخاص فى قمرة القيادة بعد اكتشاف الدور الذى قام به مساعد الطائرة ‏الألمانية التى سقطت منذ أيام فى جنوب فرنسا.‏









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة