موانئ الإسكندرية:انتهاء تقييم عروض مناقصة محطة حاويات رصيف 100 فى أبريل

الأربعاء، 25 مارس 2015 05:26 ص
موانئ الإسكندرية:انتهاء تقييم عروض مناقصة محطة حاويات رصيف 100 فى أبريل اللواء عبد القادر درويش رئيس هيئة موانئ الإسكندرية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عبد القادر درويش، رئيس هيئة موانئ الإسكندرية، إنه يتوقع انتهاء أعمال تقييم العروض الفنية والمالية التى تقدمت لمناقصة هيئة الموانئ لإنشاء محطة حاويات على رصيف 100 خلال شهر أبريل المقبل، من أجل إعلان الشركة الفائزة بتنفيذ هذا المشروع.

وأضاف اللواء درويش لـ"اليوم السابع"، أن لجنة مستقلة تفحص حاليا هذه العروض من أجل تحديد العرض الفائز، متوقعا انتهاء اللجنة من عملها الشهر المقبل، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء محطة حاويات على رصيف 100 بنظام حق الانتفاع بطول رصيف 1200 متر وعمق 17 مترا.

فيما أوضح مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، أن شركتين قدمتا عرضين للمناقصة التى أجرتها هيئة ميناء الإسكندرية لإنشاء وتشغيل محطة حاويات على رصيف 100 بالميناء بنظام حق الانتفاع، أحدهما تقدمت به شركة موانئ دبى العالمية، والآخر تقدمت به شركة هاتشيسون الصينية.

ولفت المصدر إلى أن المناقصة التى طرحتها هيئة موانئ الإسكندرية اشترطت أن تكون هيئة ميناء الإسكندرية مالكة لـ20% من رأس مال هذا المشروع، على أن تدفع 5% فقط، فيما تدفع الـ15 من الإيرادات التى سوف يتم تحصيلها من المحطة بعد تشغيلها، لافتًا إلى أن التكلفة التقديرية لإنشاء هذه المحطة تبلغ 400 مليون دولار.


موضوعات متعلقة:


- "النقل":عرضان إماراتى وصينى لإنشاء محطة حاويات رصيف 100بميناء الإسكندرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة