ممثل سفارة الصين يدعو رجال الأعمال المصريين للمشاركة فى معرض "كانتون"

الأربعاء، 25 مارس 2015 02:56 م
ممثل سفارة الصين يدعو رجال الأعمال المصريين للمشاركة فى معرض "كانتون" ان بينج المتحدث الرسمى باسم السفارة الصينية والوزير المفوض للمكتب التجارى المستثمرين ورجال الأعمال المصريين
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا هان بينج، المتحدث الرسمى باسم السفارة الصينية والوزير المفوض للمكتب التجارى للمستثمرين ورجال الأعمال المصريين، إلى المشاركة فى معرض "كانتون" الصينى فى دورته 117 المقام فى الفترة من 15 أبريل إلى 5 مايو المقبل والمقرر إقامته فى مجمع معارض الاستيراد والتصدير الصينى بمدينة جوانجتشو الصينية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم إلى أن العلاقات المصرية الصينية التجارية تاريخية وزادت فى الفترة الأخيرة حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والصين خلال العام الماضى مليار دولار منها 90% صادرات صينية و10% واردات مصرية، معربا عن أمله فى زيادتها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوفد الصينى، الذى سيزور مصر الشهر المقبل، سيوقع اتفاقية لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الصين.

وأضاف أن حجم الاستثمارات الصينية وفق الإحصاءات الرسمية نحو 500 إلى 600 مليون دولار، لافتا إلى أن الرقم يرتفع إلى 5 مليارات دولار أغلبها استثمارات فى الاقتصاد غير الرسمى وفرت الآلاف من فرص العمل بالسوق المصرى.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت زيارات متبادلة بين البلدين، مشيرا إلى أنه خلال زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى للصين تم توقيع اتفاقية استراتيجية لزيادة التبادل التجارى بين البلدين ما سيعزز العلاقات وسيرفعها إلى مستوى أعلى وأعمق.

وأوضح أن الشركات الصينية أبدت اهتماما بالاستثمار فى السوق المصرى، وهو ما تبين من خلال مشاركة الوفد الصينى فى مؤتمر القمة الاقتصادى، خاصة فى مشروع قناة السويس الجديد والذى سيزيد حجم التبادل بين البلدين.

وأضاف أنه رغم خروج العديد من الاستثمارات الأجنبية فى السوق المصرى خلال الفترة الماضية إلا أنه خلال 3 سنوات الماضية تم إنشاء العديد من الشركات الصينية أغلبها فى الصناعات الخفيفة والثقيلة، مشيرا إلى أنه فى عام 2012 تم إنشاء شركة "نيو هوب" لمنتجات الأعلاف تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بالعين السخنة ويعمل بها 30 شركة صينية، معربا عن أمله بزيادة الشركات الصينية وغير الصينية العاملة فى المنطقة الصناعية فهى منطقة مفتوحة، كما أعرب عن أمله فى تقديم الحكومة المصرية لمزيد من الدعم لها.

وأشاد بينج بأداء الحكومة المصرية لحل العقبات التى تواجه المستثمرين، معربا عن أمله فى أن مبادرة إحياء "طريق الحرير" ستعمل على زيادة التبادل التجارى وتحقق المصلحة المشتركة بين البلدين حيث يمر الطريق بنحو 65 دولة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة