الاتحاد الأوروبى يدعو إلى إنهاء العقوبات الأمريكية على كوبا

الأربعاء، 25 مارس 2015 02:22 م
الاتحاد الأوروبى يدعو إلى إنهاء العقوبات الأمريكية على كوبا الاتحاد الأوروبى - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت مسئولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فديريكا موجيرينى أمس الثلاثاء، لإنهاء العقوبات الأمريكية المفروضة على كوبا.

وقالت فى مؤتمر صحفى فى هافانا "على وجه الخصوص، فى هذه المرحلة من الحوار مع الولايات المتحدة التى بدأت هذه الخطوة والتى رحب بها الاتحاد الأوروبى فى مستهلها، منذ 17 ديسمبر، مضيفة: "هذا يجعلنا نعتقد أن ذلك أمر عفا عليه الزمن فى ظل الوضع الراهن."

وغير الرئيس الأمريكى باراك أوباما سياسة بلاده المتبعة منذ فترة طويلة تجاه كوبا فى ديسمبر كانون الأول واتفق مع الرئيس الكوبى راؤول كاسترو على استئناف العلاقات الدبلوماسية وسعى لإنهاء العداء القائم منذ أكثر من خمسة عقود.

وأدى هذا التغيير إلى إجراء محادثات ثنائية فى هافانا وواشنطن، ومن المتوقع ان يتوصل الجانبان إلى اتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية قبل أن يحضر كل من أوباما وكاسترو قمة اقليمية فى بنما فى ابريل نيسان الجارى.

ويرغب أوباما كذلك فى انهاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوبا لكنه لا يمكنه ان يفعل ذلك دون موافقة الكونجرس الذى يسيطر عليه الجمهوريون.

واجتمعت موجيرينى كذلك مع كاسترو أمس الثلاثاء وقالت انهما بحثا حقوق الانسان.

وأضافت "بحثنا بالتحديد الحاجة لوضع إطار لحوارنا على أساس حقوق الانسان وضمان احترام جميع حقوق الانسان، وبحثنا كذلك اوضاع حقوق الانسان فى كوبا وأيضا اوضاع حقوق الانسان فى أوروبا وهو أمر أحب دائما أن نذكر انفسنا به كأوروبيين نحن لسنا هناك لنعلم أو نعطى المواعظ نحن أيضا لدينا تحدياتنا فى الداخل."

وحقوق الانسان مسألة حساسة فى كوبا وهى دولة تقوم على حزب واحد يحتكر الاعلام ويقيد حرية التعبير والتجمع متذرعا بحماية ثورة عام 1959.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة