وزير التعليم الفنى: تفعيل "التربية العسكرية" بالمدارس لحل مشكلة الانضباط

الثلاثاء، 24 مارس 2015 12:42 ص
وزير التعليم الفنى: تفعيل "التربية العسكرية" بالمدارس لحل مشكلة الانضباط وزير التعليم الفنى الدكتور محمد يوسف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير التعليم الفنى الدكتور محمد يوسف، إنه سيتم من العام المقبل تفعيل آلية التربية العسكرية فى المدارس الفنية، وذلك لحل مشكلة الانضباط التى تواجهها تلك المدارس ولتعويد الطالب على الأسلوب الروتينى.

كما تم الاتفاق مع بعض المصانع الكبرى - والتى تعتبر عملية التدريب جزءا من المسؤولية الاجتماعية - على إنشاء مدارس للتدريب داخل المصانع للطلاب، لافتا إلى أن الوزارة تواجه مشاكل مع المصانع الصغيرة والتى تنظر للطلبة على أنهم أيدٍ عاملة وليسوا متدربين.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى الذى عقد مساء الاثنين، أن المدارس الفنية تعانى العديد من المشكلات على رأسها افتقار بعض المعلمين إلى الحرفية فجزء كبير منهم يحتاج إلى التأهيل، لافتا أنه بدأ بتدريب مديري المدارس لأن اختيار مدير مدرب ولديه خبرة وتقديم حوافز له سيساعد فى عملية التطوير".

وتابع: "قمنا بتدريب المعلمين من خلال الشراكات بين الحكومة مع الصناعة، ونواجه عجزا كبيرا فى المعلمين وتم خلال الفترة الماضية تعيين 30 ألف معلم نصيب التعليم الفنى منهم نحو 1800 معلم ونسعى إلى إيجاد حلول لعلاج العجز بطرق غير تقليدية خلال الفترة المقبلة".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة