نقابة المحامين تعد ورقة عمل لـ"مؤتمر العدالة" لعرضها على رئاسة الجمهورية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 01:29 م
نقابة المحامين تعد ورقة عمل لـ"مؤتمر العدالة" لعرضها على رئاسة الجمهورية سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت النقابة العامة للمحامين ورقة عمل عن فكرة الدعوة لعقد "مؤتمر العدالة" التى اقترحها نقيب المحامين سامح عاشور منذ أيام، لعرضها على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لدعوته إلى تبنى فكرة الدعوة للمؤتمر لينعقد تحت رعاية رئاسة الجمهورية.

وقال سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن النقابة توضح فى ورقة العمل خطة وأهداف المؤتمر، مضيفا أن المؤتمر يستهدف استخراج كل المعوقات والإجراءات العقيمة المعطلة لسير العدالة وتصحيحها، وتعديل التشريعات المتعلقة بمنظومة العدالة لحل مشكلة بطء التقاضى وصولا للعدالة الناجزة.

وأكد "عاشور" أن نقابة المحامين شريك أساسى فى تحقيق العدالة مع السلطة القضائية، وطرف رئيسى فى منظومة العدالة، ولها الحق فى أن تدعو وتفكر فى دعوة رئاسة الجمهورية إلى ضرورة تبنى الدعوة لمؤتمر العدالة، باعتبار أن المؤتمر فى صالح منظومة العدالة والقضاء والمحامين.

وعن تعليق أحد أعضاء مجلس إدارة نادى القضاة على مطالبة نقيب المحامين بعقد مؤتمر العدالة، بأن النادى هو صاحب فكرة انعقاد المؤتمر الذى لا يجب أن يقام بمعزل عن القضاة، وأن القضاة هم الذين يجب أن يكونوا قائمين على المؤتمر، قال "عاشور": "نادى القضاة يمر بحالة انتخابية لسنا طرفا فيها، وندعوهم للمشاركة، والفكرة ليست فى من يدعو أو ينظم المؤتمر، ولكن الهدف الرئيسى أن ينعقد المؤتمر، وليس غريبا أن تدعو النقابة لهذا الأمر، فالمحاماة شريك أساسى فى منظومة العدالة".

وأشار "عاشور" إلى أن فكرة الدعوة لمؤتمر العدالة طرحت من قبل على رئيس نادى القضاة ووزير العدل والأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، ورحب بها الجميع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة