رئيس وزراء فرنسا لا يستبعد أى فرضية فى حادث الطائرة الألمانية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 06:23 م
رئيس وزراء فرنسا لا يستبعد أى فرضية فى حادث الطائرة الألمانية الطائرة الألمانية
باريس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس اليوم الثلاثاء إن لا يمكن فى اللحظة الراهنة استبعاد أى فرضية فى حادث الطائرة التابعة لشركة "جيرمان وينجز" الألمانية التى سقطت قبل ظهر اليوم فى جنوب فرنسا.

وفى كلمة له أمام الجمعية الوطنية ، أعلن فالس أن وزارة الخارجية الفرنسية شكلت لجنة أزمة لمتابعة الحادث، وكان فالس صرح فى وقت سابق اليوم أنه لا توجد إشارات حتى الآن توضح الاسباب التى أدت إلى سقوط الطائرة ، كانت الطائرة وهى من طراز ايرباص ايه 320 سقطت فى وقت سابق اليوم ، وتجرى السلطات فى الدولتين التحريات للتوصل إلى أسباب سقوطها.

من جانبه عبر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن تعازيه فى ضحايا حادث سقوط طائرة شركة "جيرمان وينجز" الألمانية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وأهالى الضحايا وذلك حسبما أكد الكرملين اليوم الثلاثاء فى موسكو، كما قدم بوتين التعازى لملك اسبانيا فيليب السادس فى الضحايا الأسبان الذين كانوا على متن الطائرة وقال: "تشاطر روسيا أحزان جميع من فقدوا ذويهم فى هذه المأساة".

من ناحية أخرى قالت وزيرة التعليم بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية إن 16 طالبا من الولاية كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة جيرمان وينجز والتى سقطت اليوم الثلاثاء فى فرنسا خلال رحلتها من برشلونة إلى مدينة دوسلدورف عاصمة الولاية.

كما أكدت الوزيرة سيلفيا لورمان العضو بحزب الخضر فى تصريح لقناة (فى دى ار) اليوم أن اثنين من المدرسين كانا أيضا على متن الطائرة.

اضافة



من جانبه نفى البيت الأبيض وجود إشارات تفيد بأن حادث سقوط طائرة شركة جيرمان وينجز الألمانية فى جنوب فرنسا اليوم الثلاثاء له خلفية إرهابية.

وفى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت بيرنادت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى :"لا يوجد فى الوقت الراهن إشارات على وجود علاقة بين الحادث والإرهاب"، وأضافت المتحدثة أن مستشارة مكافحة الإرهاب ليزا موناكو أخطرت الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالحادث وأعربت عن مواساتها وتعازيها لذوى الضحايا.

كانت طائرة جيرمان وينجز وهى من طراز ايرباص ايه 320 سقطت قبل ظهر اليوم وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف وتجرى السلطات فى ألمانيا وفرنسا التحريات للتوصل إلى أسباب سقوط الطائرة.

إضافة


من جانبه قال وزير الداخلية الفرنسى بيرنار كازنوف إن قوة ارتطام الطائرة الألمانية المنكوبة بالأرض لا تعطى أملا كبيرا فى بقاء ناجين من بين 150 شخصا كانوا على متنها.

وذكر كازنوف اليوم الثلاثاء فى باريس أن مئات من جنود الجيش الفرنسى وعدد كبير من قوات الدفاع المدنى وعشر مروحيات وطائرة عسكرية يمشطون المنطقة المحيطة بموقع سقوط طائرة جيرمان وينجز جنوب فرنسا بحثا عن ضحايا أو ناجين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة