تأسيس اتحاد للإعلاميات العرب للتواصل بينهن

الثلاثاء، 24 مارس 2015 02:39 م
تأسيس اتحاد للإعلاميات العرب للتواصل بينهن الإعلامية أسماء حبشى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق عدد من الإعلاميات العرب على انشاء "اتحاد الإعلاميات العرب"، ليكون جسرا للتواصل بينهن فى مجالات العمل الإعلامى (الصحافة والإذاعة والتليفزيون والمواقع الإلكترونية).

وتنتمى هؤلاء الإعلاميات لدول مصر والمغرب والإمارات والسودان وموريتانيا والعراق وفلسطين ولبنان والجزائر والكويت والبحرين والأردن وتونس وليبيا.

وقالت الإعلامية أسماء حبشى، مؤسسة الاتحاد، إن الهدف الأساسى من إنشاء الاتحاد هو تحقيق نوع من التواصل بين العاملات فى المجال الإعلامى فى مختلف أنحاء العالم العربى، وتبادل الخبرات بينهن ونقل تجارب الإعلاميات صاحبات الخبرة إلى الإعلاميات الشابات، فضلا عن الارتقاء بالمستوى المهنى للإعلاميات من مختلف أنحاء العالم العربى، من خلال ورش عمل وحلقات بحثية ومحاضرات وندوات متخصصة عن طريق خبراء فى المجال الإعلامى.

وأضافت "يعتبر الاتحاد مظلة تجمع الإعلاميات العرب لمناقشة قضايا تتعلق بالإعلام وقضايا المرأة، لأنه لا يمكن فصل المرأة وخاصة الإعلامية عن محيطها الاجتماعى، كما أنه فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها بعض الدول العربية، سواء على المستوى السياسى أو على مستوى الامكانيات المادية، نضع نصب أعيننا الذهاب للبلاد التى تواجه نقصا فى التدريب والإمكانيات فى محاولة لصقل المواهب الإعلامية هناك".

وأوضحت أن الاتحاد يسعى بجدية للتعاون مع كافة وزارات الإعلام، والمؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة فى الدولة العربية، من أجل تحقيق أهدافه، ومؤخرا وافقت بعض الإعلاميات العربيات من ذوى الخبرة الكبيرة والتاريخ الطويل على الانضمام لعضوية الاتحاد، وسيتم الإعلان عن أسمائهن فى المؤتمر الصحفى الذى سيعقد فى الفترة المقبلة للاحتفال بإطلاق الاتحاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة