وزارة الكهرباء: انتهاء 65% من الخطة العاجلة للسيطرة على أزمة الصيف

الإثنين، 23 مارس 2015 12:18 م
وزارة الكهرباء: انتهاء 65% من الخطة العاجلة للسيطرة على أزمة الصيف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء بنسبة 65% من الخطة العاجلة لمواجهة الصيف المقبل، والتى تستهدف إضافة 3632 ميجاوات، بتكلفة تصل إلى 2 مليار و600 مليون دولار.

وأوضح اليمانى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الخطة يستغرق تنفيذها 8 أشهر، وسيتم جنى أولى ثمارها نهاية شهر مايو القادم، لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، موضّحًا أن برنامج الصيانة الخاصة بالمحطات يتم طبقا للجدول الزمنى الذى تم عرضه على الرئيس.

وتوقع مصدر مسئول بالوزارة، أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء فى الصيف القادم إلى 31 ألف ميجاوات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على توفير كميات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إضافة قدرات جديدة للشبكة القومية نهاية مايو القادم، بقدرة 875 ميجاوات، والتى تُعَد أولى ثمار الخطة العاجلة لمواجهة الصيف المقبل والتى تستهدف إضافة 3632 ميجاوات.


موضوعات متعلقة..


ننشر تفاصيل اتفاقيات "الكهرباء" مع المستثمرين بـ"شرم الشيخ".. "سيمنز" تنشئ 3 محطات بقدرة 13 ألف ميجا وات.. و"جنرل إلكتريك" تضيف 750 ميجا وات لمحطات أسيوط وغرب دمياط.. ومحطة فحم بقدرة 2640 ميجا وات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة