خلال ندوة بالجامعة البريطانية..

خالد يوسف: الشباب الحالى من أعظم أجيال مصر

الإثنين، 23 مارس 2015 04:55 م
خالد يوسف: الشباب الحالى من أعظم أجيال مصر جانب من الندوة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج خالد يوسف، إن الشباب المصرى الحالى من أعظم الأجيال التى مرت على مصر، مضيفًا أن ما عرفه عن تدفق الشباب على حضور مثل هذه الندوات التى تنظمها الجامعة البريطانية، هو أول دليل على الثقافة العامة التى يتمتع بها شباب مصر فى الوقت الحاضر.

وأضاف خالد يوسف، خلال الندوة التى نظمتها الجامعة البريطانية، اليوم، بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد، أن هذا ما يدفع للقول بأن مستقبل مصر بخير، وأن هذا الجيل سيقدم إنجازات كبيرة فى كل فروع العلم والفن.

وأكد خالد يوسف، أن شباب السينمائيين سيخرج منهم من هو أعظم من يوسف شاهين وصلاح أبو سيف، وكل الدراسات العلمية التى أجريت على رواد السينما تؤكد أن الشباب بين سن 14 و24 هم من يقبل على دور العرض فى العالم، والشباب سيغير نظرة المجتع للفن كما سيغير فكر صناع السينما ويجبرهم على صناعة أفلام حقيقية تعبر عن طموح الشعب المصرى إلى العدالة الاجتماعية والحرية.

وأشار إلى أنه سيعود لعالم السينما مرة أخرى، لأنها عشقه ولن يستطيع الابتعاد عنها، ولكن كل ما فى الأمر أنه مشغول عنها مرغمًا إلى حين الاطمئنان على مستقبل مصر، على حد تعبيره.

ومن المقرر أن يشارك المخرج خالد يوسف، وسمير سيف، وعبد الله السناوى، وفولك هارد، ومحمد الوروارى، فى أول اجتماع لمجلس إدارة كلية الاتصال والإعلام بالجامعة البريطانية، وذلك لمناقشة الخطط الاستراتيجية لتدريب الطلاب فى وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، والشراكة بين الكلية وكلية الإعلام بجامعة لندن ساوث بنك البريطانية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد شومان، عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية فى مصر، أن العمل جار لاستكمال بناء 3 استوديوهات "تلفزيون وإذاعة وافتراضى"، وصالة تحرير مدمجة، لتوفير تدريب داخلى لطلاب الكلية، وتطلق الكلية موقعًا إلكترونيًا باسم "هايد بارك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة