حماس تتهم حكومة التوافق بتكريس الانقسام والتمييز ضد غزة

الإثنين، 23 مارس 2015 08:04 م
حماس تتهم حكومة التوافق بتكريس الانقسام والتمييز ضد غزة الناطق باسم حماس سامى أبو زهرى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت حركة حماس حكومة التوافق الوطنى بتكريس الإنقسام الداخلى والتمييز ضد قطاع غزة، وقال الناطق باسم الحركة سامى أبو زهرى ـ فى تصريح صحفى اليوم ـ "إن رفض وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير توفير فرص العمل اللازمة فى فرع الوزارة بغزة ، دليل على سياسة التمييز التى تمارسها الحكومة ضد أهل غزة".

وأضاف " إن ميزانيات حكومة التوافق توجه للضفة الغربية فقط وتتجاهل معاناة غزة واحتياجاتها، وهو ما يؤكد أن هذه الحكومة أصبحت سببا فى تكريس الانقسام والتورط مع أطراف أخرى فى معاقبة أهل غزة"، وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت بدء استقبال طلبات التوظيف للعام الدراسى 2015/ 2016 من خلال مديرياتها بالضفة الغربية فقط دون قطاع غزة.

من ناحية أخرى اعتبرت النائبة الإسرائيلية من "المعسكر الصهيوني" شيلى يحيموفيتش أن تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التى حذر فيها من مشاركة "فلسطينيى الداخل" (عرب 48) فى عملية الاقتراع للانتخابات البرلمانية التى جرت مؤخرا تنطوى على "تحريض".

وقالت يحيموفيتش الزعيمة السابقة لحزب العمل المعارض فى تصريحات نشرتها الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء اليوم :"إن تحذير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من تهافت الناخبين العرب على مراكز الاقتراع فى يوم الانتخابات كان كلاما تحريضيا".

وأضافت "أى زعيم غربى كان سيعرض نفسه لموجة عارمة من التنديد لو أدلى بأقوال مماثلة عن السود أو عن اليهود"، وكان نتنياهو حذر فى تصريحات أدلى بها خلال انتخابات الكنيست يوم الثلاثاء الماضى من مشاركة الناخبين العرب فى الانتخابات وتهافتهم على مراكز الاقتراع لانتخاب اليسار.مخاطبا المستوطنين اليهود بالقول "تحركوا فإن اليسار يقوم بنقل الناخبين العرب بالحافلات إلى مراكز التصويت".

ويعيش نحو 7ر1 مليون عربى فى إسرائيل ويحملون جنسيتها من إجمالى عدد السكان البالغ نحو 3ر8 مليون نسمة، ويطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب48" وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام 1948، وحصلت القائمة العربية المشتركة التى تمثلهم على 13 مقعدا فى الكنيست الجديد وحلت فى المرتبة الثالثة بعد كل من الليكود والمعسكر الصهيونى

إضافة



وصل الوفد السويسرى المختص بمناقشة الورقة السويسرية الخاصة بحل أزمة موظفى حكومة غزة السابقة التى كانت تديرها حركة حماس إلى القطاع اليوم الاثنين.

وقال مصدر فى حماس ـ فى تصريح نقلته مواقع تابعة للحركة ـ إن الوفد السويسرى يجرى لقاءات متفرقة مع حماس والفصائل الفلسطينية وجهات أممية لمناقشة ملف الموظفين، وأشار المصدر إلى أن هذه اللقاءات تأتى استكمالا للجهود السابقة للوفد السويسرى لحل أزمة الموظفين.

وكان باسم نعيم القيادى فى حماس كشف أمس عن زيارة مرتقبة للوفد السويسرى إلى قطاع غزة للرد على ملاحظات الحركة على المبادرة السويسرية.

وتضع الورقة السويسرية حلولا بشأن موظفى غزة الذين تم تعيينهم بعد سيطرة حركة حماس على القطاع منتصف عام 2007 والبالغ عددهم نحو 42 ألف موظف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة