أمريكا: التوقيع على اتفاق سد النهضة خطوة لتعزيز التعاون بين مصر وإثيوبيا

الإثنين، 23 مارس 2015 08:25 م
أمريكا: التوقيع على اتفاق سد النهضة خطوة لتعزيز التعاون بين مصر وإثيوبيا آرون سالزبيرج
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المنسق الأمريكى الخاص للموارد المائية بوزارة الخارجية الأمريكية آرون سالزبيرج، إن التوقيع على الاتفاق الإطارى بين مصر والسودان وإثيوبيا، يمثل خطوة مهمة لتحقيق التنمية وتعزيز التعاون بين الأطراف الثلاثة.

وأضاف المسئول الأمريكى -فى تصريح صحفى اليوم بالخرطوم- أن السد الإثيوبى سيعود بنتائج مثمرة على الأطراف الثلاثة، معربًا عن أمله فى استمرار التعاون بين الأطراف الثلاثة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد سالزبيرج، أنه يجب على هذه الدول أن تعمل على حل القضايا وعلى استمرار التعاون حول مصادر المياه المشتركة بما يعود بالنفع على الأطراف ذات المصلحة، مبينًا أن السدود تساعد على تحقيق التنمية ولها مردودات إيجابية فى تحقيق التنمية والازدهار وخدمة مصالح الشعوب.. مشيدًا فى الوقت ذاته بدور السودان وتعاونه مع الدول الصديقة والشقيقة.




موضوعات متعلقة..



- النص الكامل لاتفاقية إعلان مبادئ وثيقة سد النهضة.. البنود تؤكد التعاون على أساس التفاهم المشترك.. وتشدد على المنفعة للدول الثلاث.. وتوفير البيانات اللازمة لإجراء دراسات لجنة الخبراء


- كواليس التوقيع على اتفاق مبادئ سد النهضة.. خروج الرئيس عن نص الكلمة المكتوبة يكسر الأجواء الرسمية للحفل.. ومصادر: الاتفاق يتضمن 10 مبادئ تحفظ حقوق مصر المائية.. ويسد ثغرات المسار الفنى حول السد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة